العدد 3349
الجمعة 15 ديسمبر 2017
banner
دفاعا عن الإنسان دفاعا عن البيئة
الجمعة 15 ديسمبر 2017

تتزايد وتتضاعف يوما بعد يوم الآثار والتداعيات السلبية لاستمرار نظام الملالي في إيران على الشعب الإيراني بمختلف شرائحه وأطيافه وأعراقه وعلى البيئة الإيرانية وعلى دول المنطقة شعوبا ودولا وعلى السلام والأمن والاستقرار إقليميا ودوليا، وصار واضحا أن هذا النظام يمثل خطرا على مختلف الأصعدة وبكل الاتجاهات، بل يمثل الوباء الذي إن لم يتم القضاء عليه فإنه سيستفحل وتتزايد خطورته.
التظاهرة الحاشدة في العاصمة الفرنسية باريس بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان وعشية مؤتمر قمة المناخ في باريس، تهدف مرة أخرى إلى فضح وكشف الوجه البشع لنظام الملالي وإظهار مدى التهديد الذي بات يمثله بمختلف الاتجاهات، ومع أن العنوان الرئيسي لهذه الدعوة مختصر في شعار محدد يقول: “من أجل وقف انتهاكات حقوق الإنسان في إيران وتدمير البيئة فيها”، لكنه مع ذلك وضع أهدافا عديدة أخرى إلى جانب هذين الهدفين الأساسيين لهذه التظاهرة هي: الاحتجاج على الانتهاكات الجسيمة والفظيعة لحقوق الإنسان من قبل نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران وفضح ممارسات الأجهزة الحكومية والتصنيع العسكري التابع لقوات الحرس في تدمير البيئة، وفضح برامج الصواريخ البالستية لقوات الحرس وتدخلاتها في المنطقة. ويظهر آخر تقرير للأمم المتحدة صورة مظلمة عن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران، حيث تم إعدام أكثر من 3200 شخص منذ تولي روحاني الرئاسة.
وعند مراجعة الأهداف أعلاه، نجد حقيقة دامغة ومهمة جدا هي أن هذا النظام ليس بمثابة عدو للشعب الإيراني وشعوب المنطقة والعالمين العربي والإسلامي فقط، إنما عدو للإنسانية برمتها والبيئة في كل مكان، لذلك فإن هذه التظاهرة ستساهم مرة أخرى في تعرية النظام وكشفه بمشاركة كل من يؤمن بالقيم والمبادئ الإنسانية ويدافع عنها. “الحوار”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .