+A
A-

رفض استئناف شاب خطف وضرب آخر بسبب معرفته لابنة خاله

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى معاقبة شاب "20 عامًا"، بالسجن لمدة 5 سنين؛ وذلك لإدانته بحجز حرية آخر لمدة ساعتين والاعتداء عليه بالضرب بمساعدة من أشخاص مجهولين، وسرق هاتفه النقال، والسبب يعود إلى تعرّف المجني عليه على إحدى قريباته.

وقالت المحكمة إن الواقعة تتحصل في أن المستأنف قد غضب غضبًا شديدًا عندما علم بأن ابنة خاله على علاقة بشاب، وبمواجهتها اعترفت له أنها تعرّفت عليه عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي "kik" وبعدها بدآ يلتقيان.

وأضافت أن المستأنف أجبر ابنة خاله على الاتصال بذلك الشاب عن طريق نفس البرنامج وتحديد موعد لمقابلته، وبالفعل تم الاتفاق على أن يلتقيا في موقف السيارات القريب من النادي البحري عند الساعة 9:00 مساءً.

وفي الموعد المحدد جلس المجني عليه في سيارته في انتظار رؤية الفتاة، إلا أنه فوجئ بالمستأنف يحضر إليه مع أشخاص آخرين، ويجذبونه بقوة من السيارة ويجبرونه على الركوب في سيارة المُدان، والذي عصّب عينيه بواسطة قطعة قماشية وانطلقوا بالسيارة، ولمدة ساعتين كاملتين تناول فيها المجني عليه وجبات من الضرب المبرّح على أنحاء متفرقة من جسمه، كما سرق المستأنف هاتفه النقال، ومن ثم أعادوه إلى سيارته.

وبعد إطلاق سراح المجني عليه من قبل الجناة توجه المذكور لمركز الشرطة وأبلغ بشأن الواقعة، ومن خلال التحريات تم التوصل للمستأنف فقط، والذي اعترف بما قام به، وقرر أنه سرق الهاتف بالفعل وباعه في وقت لاحق.

وثبت للمحكمة أن المستأنف في ليلة 9/11/2014، أولاً: احتجز وآخرين مجهولين حرية المجني عليه، وذلك باستعمال القوة وكان الغرض من ذلك الانتقام، فتمكنوا بتلك الوسيلة من حرمانه من حريته بغير حق، ثانيًا: سرق الهاتف المملوك للمجني عليه.