+A
A-

نائب رئيس مجلس الوزراء يترأس اللجنة الوزارية للشؤون القانونية

عقدت اللجنة الوزارية للشؤون القانونية اجتماعها برئاسة معالي السيد جواد بن سالم العريض نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للشؤون القانونية.

وأوضح معالي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للشؤون القانونية، أن اللجنة تواصل عملها بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، من خلال ما وضعه عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، من نهج إصلاحي قويم منبثق من روح الدستور والميثاق.
واستعرضت اللجنة الموضوعات والمذكرات المدرجة على جدول أعمالها، والتي تضمنت عدداً من مشروعات القوانين المعدة في ضوء الاقتراحات بقوانين المرفوعة من مجلسي الشورى والنواب والتي أعدت الحكومة بشأنها المذكرات المقترحة برأيها فيها.
كما بحثت اللجنة عدداً من مشروعات القوانين والقرارات التي أعدتها الحكومة واتخذت توصياته بشأنها تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء الموقر.
كما نظرت اللجنة عدداً من الاقتراحات برغبة المرفوعة إلى الحكومة من مجلس النواب، وأعدت بشأنها ردود الحكومة على ما تضمنته من رغبات، وقررت رفعها إلى مجلس الوزراء الموقر لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها، بالإضافة إلى ذلك فقد قامت اللجنة بإبداء الرأي في بعض الموضوعات المحالة إليها من مجلس الوزراء الموقر، ومن بعض اللجان الوزارية الأخرى، الوزارات المختلفة.