العدد 3330
الأحد 26 نوفمبر 2017
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
إلى دولة الساندويش .. مع التحية
الأحد 26 نوفمبر 2017

وصف وزير خارجية قطر، علاقة بلاده مع إيران بـ “الفريدة جدًا”، قائلًا إن قطر “ساندويتش” بين السعودية وإيران ونتشارك معهما الحدود.
كما ادعى بحسب قناة “سي إن إن عربي”، أن “الحملة التي بدأت ضد قطر وتتهم قطر بدعم الإرهاب، حملة لا أساس لها وأن قطر حليف قوي في الحرب ضد الإرهاب”.
رحم الله من عرف قدر نفسه، استحضرت هذه المقولة وأنا أتابع حديث وزير خارجية دولة قطر مع صحيفة المرصد، ولعل هذا الاعتراف بحجم قطر الحقيقي أول سلم لتصحيح عقدة تصخيم الذات، فبعد أن أعطت قطر نفسها حجماً أكبر مما تستحق وبنت على هذا الوهم استحقاقات، هاهي عرفت قدر نفسها، فهنيئاً لنا ولهم هذا الإقرار.
نعم هذا الذي نراه، وإن لم يقصده الوزير، فالحمد لله الذي استنطقه بالحق،
ومن جانب آخر أخطأ الوزير بعد أن أصاب في تقدير نفسه وحجم بلاده، أخطأ بأن جعل من سندويشة أخرى دولة كبيرة وقارنها بحجم السعودية الشقيقة، فدولة الآيات ليست سوى نمر من ورق، تقتات على دول لا حول لها ولا قوة سوى الادعاء والبحث عن دور كبير لا يناسب قدراتها.
كان الله في عونهم، تخبطات وافتراءات وتصاريح يائسة بائسة تفتقر للباقة والفصاحة بعد أن فشلوا وخابوا في تنفيذ مبتغاهم، حيث إن الخسارات كبيرة والصفعات متتالية والأوجاع مؤلمة، مصير محتوم لكل من تسول له نفسه أن يغدر ويخون ويبيع إخوته لأجل مصالحه.
الموقف القطري أصبح يعمق الأزمة، كنا نأمل أن تعود إلى رشدها، بدل التعنت والمكابرة، وتخرج بمبادرات تصالحية دون خسائر يدفع ثمنها شعبها، بدل التمسك بسياستها المنبوذة.
لن نسمح لا لقطر ولا غيرها ممن يدعمون الإرهاب وجماعات التأزيم في المنطقة أن يسرحوا ويمرحوا محرضين ومقسمين شعوبنا، بإذن الله سنقف لهم دائما بالمرصاد.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .