+A
A-

برعاية سمو ولي العهد تنطلق اليوم بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي

- ناصر يبن حمد يتابع منافسات الأطفال في جميع المسابقات

- مشاركة شيمة وحمد ومحمد بن ناصر يشاركون في سباق الأطفال

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تقام غدا السبت بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي بمشاركة أكثر من 2000 مشارك من مختلف دول العالم في خليج البحرين.

وبهذه المناسبة رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشكر والتقدير لسمو ولي العهد على رعايته الكريمة للبطولة، مؤكداً سموه أن  هذه الرعاية تؤكد الدعم للرياضة بصورة عامة والترايثلون بصورة خاصة وحرص سموه على تقديم كامل الدعم لنجاح البطولة، مشيراً إلى أن هذه الرعاية بمثابة الوسام الذي يعتز به كافة المشاركين في المنافسات.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذا الاهتمام  سيأتي بثماره بشكل واسع على رياضة الترايثلون في المملكة  بعد أن حققت طفرات نوعية في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مبيناً أن بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي التي ستقام اليوم السبت ستشكل منعطف هام ومشرق لهذه الرياضة لاسيما أن مملكة البحرين أصبحت واجهة حقيقية لهذه البطولات المميزة التي تشهد تنافس شريف بين المشاركين.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأنه جاهز لخوض المنافسات وسيسعى لتحقيق نتائج إيجابية في كافة السباقات وهي السباحة والدراجات والجري، مؤكداً استعداده لخوض التحدي الجديد، وسيبذل قصارى جهده لتحقيق المراكز المتقدمة في البطولة على الرغم من الادراك بأن المنافسة لن تكون سهلة خاصة وأن هناك العديد من الأبطال المميزين الذين حققوا نتائج جيدة في البطولات السابقة، مؤكداً سموه أن الفريق البحريني عمل بشكل مميز في التدريبات الأخيرة وأصبح جاهز  لهذه المشاركة المهمة التي ستعكس التطور الكبير للفريق .

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في البطولة وعكس الصورة المشرقة التي تحظى بها هذه الرياضة، مشيراً إلى أن مملكة البحرين هي الواجهة المميزة في الشرق الأوسط لرياضة الترايثلون وستكون هذه البطولة إحدى البوابات المهمة التي ستكسب من خلالها البلاد الغالية على مرور إيجابي في كافة النواحي.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تقديره لكافة الوزارات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة  على تعاونها الكبير مع اللجنة المنظمة والحرص على بذل الجهود لإخراج سباق مميز يعكس الامكانيات العالية التي تتميز بها مملكة البحرين بالكوادر الإدارية والفنية.

 

ناصر بن حمد يشهد سباق الأطفال

هذا وقد شهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة منافسات سباق الأطفال الذي أقيم على هامش البطولة وشارك في السباق أنجال سموه وهم سمو الشيخة شيمة وسمو الشيخ حمد وسمو الشي محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة.

واجتاز أنجال سموه السباق بنجاح في السباحة والدراجات والجري، حيث قام سموه بتتويج اللاعبين الذين انهوا السباق. وأعرب سموه عن إعجابه بالمشاركة الكبيرة التي شهدها سباق الأطفال ، مؤكداً أن هذه المشاركة الواسعة تؤكد حرص الأهالي على انضمام أبنائهم للمشاركة في سباقات الترايثلون، وأن اللجنة حرصت على توفير سبل الراحة لكافة المشاركين من أجل كتابة النجاح.وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمنافسة المثيرة التي شهدها سباق الأطفال، مشيراً إلى أنه حريص على دعم هذه الفئة وصقلها من أجل الاستمرار في المشاركات القادمة.

 

خط سير البطولة

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن اعتمادها لخط مسارات المراحل الثلاثة من البطولة التي ستقام اليوم السبت، حيث ستقام منافسات السباحة في خليج البحرين لمسافة 1.9 كيلومتر على أن تقام منافسات الدراجات على مسافة 90 كيلومتراً وتنتهي المنافسات بمسابقة الجري لمسافة 21.1 كيلومتر، وقد وضعت اللجنة المنظمة مسار الدراجات ليمر بالمناطق الحضرية والتنموية والتراثية في المملكة لتعريف المشاركين بنهضة البحرين القديمة والمعاصرة وهي واحدة من أهداف إقامة بطولات الرجل الحديدي.

 

خطة مرورية كاملة

وقد وضعت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، خطة مميزة لتأمين خط سير البطولة. وأكد المقدم عادل إبراهيم الدوسري مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية أن الإدارة العامة للمرور حريصة على تنفيذ التوجيهات المباشرة من معالي وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، حيث وجه معاليه الإدارة بتأمين حركة سير السباق مع ضرورة وضع مسارات خاصة للسيارات في الشوارع من أجل تأمين سير الخطة المرورية بشكل مميز.

واستعرض المقدم عادل إبراهيم الدوسري الخطة المرورية، حيث أكد أن السباق سينطلق من منطقة خليج البحرين باستخدام شارعين من الشوارع الثلاثة الرئيسية، وسيخرج من إشارة المرفأ المالي وسيمر السباق في الجهة اليمنى على شارع الملك فيصل مروراً بتقاطع أعلى كوبري الفاروق والسير إلى كوبري البديع على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، ووصولاً إلى نفق تقاطع 14 شارع الشيخ خليفة بن سلمان ووصولاً إلى كوبري الزلاق الذي سيمر السباق من الأسفل على تقاطع الشارع المؤدي إلى نادي راشد للفروسية.

 

وأوضح أن سير المتسابقين سيتحول إلى الجهة الأخرى بعد أن يصل إلى تقاطع نادي راشد للفروسية، حيث سيقوم المتسابقين بالدوران العكسي وسيمر على مدخل جامعة البحرين على الجهة اليمنى ومدخل حلبة البحرين الدولية،  ومروراً على تقاطع العرين والوصول إلى دوار البلاد الجزائر الذي سيشهد الدوران العكسي للمتسابقين، ومن ثم انحراف المتسابقين على حلبة البحرين الدولية، على أن يعود مرة أخرى على شارع الملك فيصل والدوران العكسي بالقرب من فندق الشيراتون ودخولاً إلى موقع الانطلاق خليج البحرين.

ودعا المقدم عادل إبراهيم الدوسري كافة أطياف المجتمع البحريني ومرتادي الشوارع المذكورة بالتعاون مع رجال المرور من أجل تسهيل عملية السير سواء للمتسابقين أو مرتادي الطرق، مشيراً إلى أن سباق الدراجات سينتهي عند الساعة الحادية عشر والنصف وستعود على إثرها الشوارع المذكورة على ثلاث مسارات.

 

مدير العمليات : جاهزون لاستضافة مثالية

أكد عباس موسى بو حسن مدير العمليات الخاص بالبطولة أن اللجنة المنظمة جاهزة لتنظيم مثالي لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، مشيراً إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كان على متابعة مستمرة مع اللجنة المنظمة وقد وجه سموه بتوفير أفضل الخدمات لكافة المشاركين في البطولة.

وأوضح مدير العمليات الخاصة بالبطولة أن اللجنة المنظمة ستسعى لإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية للتأكيد بأن المملكة قادرة على استضافة شتى البطولات الكبرى، مبيناً أن الدور الكبير الذي يلعبه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيجعل من المملكة واجهة حقيقية لبطولات الترايثلون.

وأشار عباس موسى بوحسن أن اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات في الفترة الماضية لتوزيع العمل على كافة اللجان العاملة، مبيناً أن الجهود المبذولة من اللجنة المنظمة سيؤدي إلى النجاح بإذن الله، مشيداً بالتعاون الكبير بين كافة اللجان وحرصهم كافة على إبراز الحدث الكبير بأفضل صورة.

 

جاهزية الفريق البحريني

أبدى الفريق البحريني استعداده الكامل للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويطمح الفريق البحريني وخصوصاً سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اعتلاء منصات التتويج بالحصول على المراكز الأولى، وسيكون سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أبرز المرشحين للحصول على المركز الأول بعد النتائج الايجابية الكبيرة والانجازات المتواصلة التي حققها سموه في البطولات السابقة وكان آخرها بطولة دبي العالمية للترايثلون.

وخاض الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة العديد من التدريبات في الفترة الماضية في السباحة والدراجات والجري، حيث سادت الأجواء المثالية تدريبات الفريق البحريني لاسيما أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرص على تحفيز الفريق البحريني بتقديم كامل الدعم لكافة أعضاء الفريق.