العدد 3327
الخميس 23 نوفمبر 2017
banner
“قطر دولة رائدة في محاربة الإرهاب”!!
الخميس 23 نوفمبر 2017

“قطر دولة رائدة في محاربة الإرهاب، والسعودية والبحرين والإمارات تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة”... هذه النكتة قالها وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن خلال تصريحاته التي أطلقها على خلفية لقائه نظيره الأميركي الذي تحدث عن بلاده المظلومة التي تخدم البشرية وتضمد جراحات كل البشر وتأخذ بيد الدول المشتعلة نارا نحو تحقيق الأمن والسلام!!

وهذا الكلام ليس غريبا وليس مدهشا، وليس فيلما سينمائيا من نوعية “الشيطان يعظ”، ولكنه أمر طبيعي جدا في زمن اللاحياء السياسي، وبعد أن اختفت من الوجود قيم كثيرة، قديما قالوا إن ثلاثة أشياء اختفت من العالم، هي الغول والعنقاء والخل الوفي، ولكن الآن اختفت أشياء أخرى كثيرة، فقد اختفى الصدق والحياء واختفى ما كان يسمى قديما رجل الدولة. ليس غريبا أن يقول وزير خارجية تنظيم الحمدين إن قطر رائدة في محاربة الإرهاب، فكل مجرمي الحرب عبر التاريخ ارتكبوا كل جرائمهم التي كانوا يريدون من ورائها خدمة الإنسانية ونشر العدل في ربوع العالم ومحاربة الظلم فيه، لو أننا سألنا أرييل شارون عن مذبحة صبرا وشاتيلا لقال إنه فعل ذلك بإلهام الهي وقدم للبشرية خدمة جليلة تفوق ما قدمه كل أصحاب الاختراعات العظيمة عبر التاريخ.

ولو سألنا كل إرهابي من داعش وغير داعش قبل أن يقوم بقتل العشرات أو تفجير نفسه في أحد الأسواق لقال دعوني فالحور العين في انتظاري، ولو سألنا حمد آل ثاني عن مكالماته التي كان يتآمر فيها مع القذافي على السعودية ويريد نشر الخراب فيها، لقال إنه أراد من وراء ذلك خدمة الإنسانية.

وإذا كان تنظيم الحمدين لا صلة له على الإطلاق بكل الخراب الذي جرى في العالم العربي، فإن قناة الجزيرة الشريفة لا صلة لها على الإطلاق بأية فتن طائفية ولا علاقة لها برفع درجة حرارة الطوائف والملل والقوميات ضد بعضها البعض، وهي طالما قاتلت من أجل أن يبقى الوئام والسلام قائما في أرجاء هذا العالم التعيس!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .