العدد 3322
السبت 18 نوفمبر 2017
banner
لبنان والمجهول
السبت 18 نوفمبر 2017

قيام المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت والبحرين بتوجيه رعاياها بضرورة مغادرة الأراضي اللبنانية وعدم السفر إلى بيروت يبين أن لبنان يتجه نحو المجهول بسرعة كبيرة، خصوصا بعد استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة.

لم يكن أمام الحريري إلا الاستقالة بعد أن وصلت البجاحة الإيرانية إلى مداها وأصبحت إيران متغلغلة إلى أقصى مدى في الجسد اللبناني، ناهيك عن أن حياة الحريري نفسه أصبحت مهددة بعد أن تعرض لمحاولات اغتيال قبل وقت قصير.

إيران كشفت عن وجهها الحقيقي خلال هذه الأيام، وهي التي حاولت على مدار سنوات أن تخفي أو تزين وجهها هذا، وبما أن استقالة الحريري هي بمثابة ضربة قوية وهزيمة سياسية لإيران في المنطقة، فقد وصلت حالة الجنون الإيرانية إلى مدى بعيد، فقامت بإطلاق صاروخ على مطار الملك خالد بالسعودية الشقيقة، وسواء قام الحوثيون بإطلاق الصاروخ أو قام غيرهم، فهو صاروخ ايراني.

وإيران دون أدنى شك بدأت تجر المنطقة كلها نحو صراع قد يكون الأكثر خطرا والأكثر دموية، ولذلك علينا أن نتوقع من إيران ما هو أكثر وأخطر مما جرى فقد تستعين إيران بحزب الله في اليمن ردا على تقدم قوات الشرعية هناك وهزيمة المشروع الإيراني في اليمن.

كما يمكن أن تقوم إيران بتحريك أذنابها هنا وهناك لإشعال النار في المنطقة برمتها، وما قاله الرئيس الإيراني روحاني عن إيران وأنها تحمل الخير للمنطقة العربية برمتها كلام غير صحيح، فإيران دولة لم تجلب للمنطقة سوى الشر والطائفية والصراعات السياسية الداخلية. 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية