+A
A-

المرباطي: الزراعة التجميلية في شارع خليفة الكبير والغوص "تموت"!

اتهم السيد غازي المرباطي رئيس اللجنة المالية والقانونية في مجلس المحرق البلدي، إدارةَ الخدمات الفنية بالجهاز التنفيذي في بلدية المحرق بالإهمال والتقاعس عن رعاية ومتابعة المسطحات الخضراء والمزروعات التجميلية والنخيل بالشوارع الرئيسية العامة.

وقال رئيس اللجنة أن المشكلة طالت الشوارع الرئيسية في المحرق كشارع خليفة الكبير وشارع الغوص وشارع المطار وغيرها وذلك منذ فترة طويلة من الزمن، حيث تحولت المسطحات الخضراء والمزروعات والنخيل من خضراء يانعة تسر الناظرين إلى صفراء كئيبة جفت عروقها ويبست أوراقها.

ولا يخفى على الجمهور الكريم أن هذه الشوارع الرئيسية هي تلك المؤدية إلى أهم المرافق العامة الموجودة في محافظة المحرق كمطار البحرين الدولي، واجهة البلاد، قبلة الوافدين والسائحين والوفود الدبلوماسية من شتى أرجاء العالم، وبسبب التقاعس لم تعد تلك المناظر محببة إلى النفس، وصاروا يستغربون ونحن كمواطنين ومقيمين نستغرب معهم من إهمال هذه الشوارع الرئيسية في المحرق.

مضيفاً: كنا نأمل من إدارة الخدمات الفنية الالتفات إلى تلك المناشدات التي أطلقها الأهالي والمتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والصحف المحلية على مدى عدة شهور عندما تم تسليط الضوء على الحال المزري لوضع الزراعة التجميلية في نطاق المحرق، ولكن من الأسف لم تلتفت الإدارة لتلك الملاحظات ولم تكلف نفسها حتى عناء الرد أو التوضيح إن وجد!

متابعاً المرباطي أنه إثر هذا الإهمال الواضح فقد قام بتوجيه سؤال إلى الإدارة المعنية للوقوف على أسباب تقاعسها وإهمالها لوضع الزراعة التجميلية في المحرق خاصةً ان هذه المهمات الوظيفية منوطة بإدارة الخدمات الفنية بحسب قانون البلديات ولائحته التنفيذية، فلن نتردد في محاسبة المقصرين والمتلكئين.