+A
A-

Bentley تستعرض سيارات بطراز جديد في دبي

تستعرض Bentley اليوم خلال مناسبة خاصّة للعملاء فيBentley Emirates بمدينة دبي طرازاً حصرياً للغاية و بأسلوب خاص جداً من قِبَل قسم Mulliner التابع لشركة Bentley والمتخصّص بتطوير السيارات وفقاً للطلبات الخاصّة، ويُعرَف الطراز الجديد باسم Grand Convertible by Mulliner.

ستكون هناك 19 سيارة فقط من هذا الطراز المكشوف الفاخر عالي الأداء للرحلات الطويلة الذي سيبرع بإتقانه قسم Mulliner، وبالتالي يتم ضمان حصرية هذا الطراز الذي سيستقطب الراغبين بجمع المركبات النادرة حول العالم.

ويعززهذا الطراز الأنيق ذو الشكّل الأخّاذ والمصنـَع بالكامل يدوياً من أرقى المواد قمّة قيادة قوية للسيارة المكشوفة الزاخرة بالأحاسيس المرهفة.

وقال ستيفان سيلاف، مدير التصاميم في شركة Bentley وقسم Mulliner: "سوف يستقطب طراز Grand Convertible by Mulliner عشّاق السيارات من أصحاب الذوق الرفيع الذين يبحثون عن قمّة الرقي والتفرّد."  وأضاف: "نريد أن نبتكر المزيد من المركبات الفريدة التي يتم إنتاجها بشكل حصري وأعداد محدودة جداً مثل هذه السيارة الجديدة، حيث يكون العنصر المقيِّد الوحيد هو خيال العميل. كما يسير التصميم يداً بيد مع اللمسات الشخصية المخصَّصة، وبالتالي فإن النتيجة هي أشياء استثنائية."

أما فيما يتعلّق بصنع 19 سيارة فقط من طراز Grand Convertible، فقد تم استلهام العدد من العام الذي جرى فيه تأسيس شركة Bentley وهو 1919.

يُعدّ الشكل الفاتن لسيارة Grand Convertible by Mulliner مزيجاً راقياً منالتصميم العصري وأناقة صنع مقصورات المركبات الفاخرة، وهي تتمتّع بخطوط مصقولة ورفارف قوية تعكس إحساساً بالقوّة العالية والحركة الرشيقة. ومن الجانب، فإن الأناقة المصقولة لهذه السيارة المكشوفة الرائدة تبرز بأروع حللها، مع ارتفاع الدعامة A الجانبية المنفردة نحو الأعلى بزاوية قوية من غطاء المحرّك الطويل والملفت للنظر. ويتعزّز تأثير هذا التصميم الفاخر عبر خيار العملاء من لونين مختلفين للطلاء الخارجي.

عند طي السقف، تظهر منطقة المقعد الخلفي المشغولة يدوياً ببراعة تامّة. ومن خلال رصف الكسوات الخشبية بدقّة عالية وتلميعها بشكل متميّز، تكشف منطقة المقعد الخلفي عن القطعة الأكبر من الكسوة الخشبية التي يتم استخدامها في مركبة Bentley حتى الآن.فهذه الكسوة المشغولة يدوياً بشكل كامل توازيها فقط بعض إبداعات أهم صانعي المفروشات في العالم، وهي تشتمل على لمسة زخرفية من خطوط متوازية أنيقة بالفولاذ الكرومي.

بدورها،تشير العجلات بوضوح إلى المستويات الهائلة من القوّة والعزم التي يولّدها المحرّك الجبّار. فمع 537قوّة حصانية (530 bhp / 395kW) وعزم قدره 1,100 نيوتن-متر (811 رطل.قدم) منمحرّك Bentley الأسطوري نوع V8 سعة 6 ¾ ليتر بشاحن توربيني توأمي مثل ذلك الموجود في طراز Mulsanne الريادي، توفر سيارة Grand Convertible by Mulliner فخامة الأداء السلس الذي يتناغم تماماً مع شكلها الذي لا يُضاهى.