+A
A-

وكيل الخارجية تجتمع بمسؤولين في طوكيو

اجتمعت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة وكيل وزارة الخارجية مع سعادة السيد Manabu Horii  نائب وزير خارجية اليابان للشؤون البرلمانية في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك في إطار زيارة العمل التي قامت بها سعادتها لليابان الصديقة في الفترة من 12- 14 نوفمبر 2017م.

وخلال الاجتماع، نقلت سعادة وكيل وزارة الخارجية تحيات معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية إلى معالي السيد تارو كونو وزير خارجية اليابان، أعربت سعادتها عن اعتزازها وتقديرها لما وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون المتميزة القائمة بين مملكة البحرين واليابان والعمل الثنائي المشترك، لا سيما تبادل الزيارات رفيعة المستوى وبالأخص الزيارات المتبادلة لقيادتي البلدين الصديقين، كما أعربت عن تطلعها لزيارة معالي وزير خارجية اليابان إلى مملكة البحرين في شهر ديسمبر القادم للمشاركة في حوار المنامة.

من جانبه، أشاد نائب وزير خارجية اليابان للشؤون البرلمانية بالعلاقات الثنائية المتميزة بين بلاده ومملكة البحرين، مؤكدًا تطلع حكومة بلاده الدائم للمزيد من التعاون بين مملكة البحرين واليابان بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وقد التقت سعادة وكيل وزارة الخارجية خلال الزيارة بسعادة السيد Tokunori Koda عضو بمجلس الوزراء الياباني، مؤكدة على الأهمية التي توليها مملكة البحرين لتمكين المرأة البحرينية في مختلف المجالات، مستعرضة سعادتها انجازات المملكة في هذا المجال، منوهة إلى إطلاق جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة.

من جانبه، أشاد سعادة السيد Tokunori Koda بجهود مملكة البحرين وحرصها على تمكين المرأة والارتقاء بها في كافة المجالات، مستعرضًا في هذا الصدد استراتيجية وجهود اليابان في تمكين المرأة اليابانية والمساواة بين الجنسين.

كما اجتمعت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة بسعادة السيد Hirosh Okaالمدير العام لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة خارجية اليابان، وسعادة السيد Yutaka Arima مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة خارجية اليابان، وسعادة السيدة  Naoko Saiki  مديرة المعهد الدبلوماسي بوزارة خارجية اليابان، كلاً على حده، حيث تم خلال الاجتماعات استعراض العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين واليابان في شتى المجالات، مؤكدين على أهمية تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين، كما تم بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن جانب آخر، اجتمعت سعادة وكيل وزارة الخارجية مع سعادة السيد Koichi Kawan رئيس جمعية التعاون الاقتصادي البحريني الياباني، مؤكدة على أهمية التعاون التجاري بين البلدين الصديقين، مشيدة بالجهود التي تقوم بها الجمعية لتعزيز العلاقات الاقتصادية البحرينية اليابانية. كما اجتمعت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة مع سعادة السيد Yasuhisa Shiozaki  رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اليابانية - البحرينية، حيث أعربت عن تطلع مملكة البحرين الدائم إلى المزيد من التعاون بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، من جانبه أشاد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اليابانية – البحرينية بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والتي تشهد تطوراً كبيرا في ظل الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى.