+A
A-

ممشى سترة يشهد غرس 40 "شتلة" بمناسبة أسبوع الشجرة

أكد معالي الشيخ هشام عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة أن المبادرات التي توليها الجهات الحكومية في سبيل تشجيع المشاريع الصديقة للبيئة وتعزيز مفاهيمها بين الأهالي لها مدلولاتها وانعكاساتها في زيادة الغطاء الأخضر والدفع نحو خلق وعي وثقافة بيئية وزراعية.

جاء ذلك بمناسبة أسبوع الشجرة الذي جاء بالتعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وامانة العاصمة حيث تضمنت الفعالية زرع 40 شتلة في ممشى سترة وبمشاركة طلاب مدرسة الابداع ومشتل الكركديه.

وقال المحافظ "تفخر محافظة العاصمة بضم برنامج غرس 40 شتلة إلى جملة المبادرات المنبثقة عن مشروع العاصمة الخضراء الهادف إلى: تقليل نسبة التلوث في العاصمة، ورفع مستوى الوعي بمفاهيم البيئة الخضراء، واستحداث سياسات خضراء، وتشجيع المشاريع الصديقة للبيئة، والذي بدوره ينصب في مضامين رسائل محافظة العاصمة التي تتطلع فيها الى رفع مدارك افراد المجتمع وتثقيفهم تجاه قضاياهم التي تمس حياتهم حاضرها ومستقبلها، كما يأتي ذلك ضمن توصية أصدرها المجلس التنسيقي لمحافظة العاصمة التي نصت على أهمية تشجير ممشى ستر"..

من جهتها قالت الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة "أن المبادرة الوطنية تحرص على المشاركة في حملات التشجير المختلفة لتعزيز الشراكات المجتمعية وزيادة المساحات الخضراء ونشر الثقافة والوعي الزراعي وتعريف أفراد المجتمع بأهمية التشجير وأثره على الحياة والنظام البيئي".

وفي الختام تقدمت بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في تنظيم هذه الفعالية، متطلعة إلى استمرار الحملات في المستقبل وأن تتكلل جهود الجميع بالتوفيق والنجاح وأن تثمر هذه المساعي في كل ما يعود بالخير والنفع على مملكتنا الحبيبة البحرين.