+A
A-

النور السعودي ينسحب رسميًا من آسيوية اليد بالهند

أعلن فريق النور السعودي لكرة اليد رسمياً عن انسحابه من البطولة الآسيوية 20 للأندية أبطال الدوري والمؤهلة لبطولة العالم "سوبر جلوب" والمزمع إقامتها في مدينة حيدر آباد الهندية من 20 حتى 30 نوفمبر الجاري.

ويأتي هذا الخبر ليؤكد انفراد ومصداقية "البلاد سبورت" الذي كشف منذ 9 اكتوبر الماضي بنية إدارة النادي السعودي بالانسحاب من هذه البطولة رغم إجراء وجود اسم النور في مراسم القرعة التي أجريت في ذاك الشهر.

وتمثلت أسباب انسحاب الفريق كما جاء في الخطاب الرسمي الذي أرسلته إدارة النادي بموافقة كافة أعضائه إلى الاتحاد السعودي لكرة اليد، بوجود 4 لاعبين أساسيين مصابين كما أن ظروف العمل تعيق لاعبان اثنان من تواجدهما مع الفريق في فترة البطولة. وعلى إثر ذلك، فإن المجموعة الثانية ستكون 4 فرق وهي "الدحيل القطري، الشارقة الإماراتي، النفط العراقي ومسقط العماني"، بخلاف الأولى التي تضم 5 فرق وهي "النجمة البحريني، سيرفس الهندي، الأهلي القطري، راكو الاوزبكي والشرطة العراقي".

ولن يمر قرار انسحاب النور السعودي من البطولة مرور الكرام، بل ستكون له عواقب وخيمة كالغرامة المالية وعقوبة الحرمان عن المشاركة في البطولة ذاتها لمدة عامين مقبلين.

الجدير ذكره، أن فريق النور السعودي يعتبر "حامل لقب" هذه البطولة في نسختها الأخيرة والتي أقيمت في البطولة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان، وكان يمثل صفوفه حينها لاعبنا الدولي وفريق النجمة حالياً حسين الصياد.