+A
A-

تقديم رينج روڤر"SV أوتوبيوغرافي ديناميك" و"سبورت SVR"

كشفت شركة "جاكوار لاند روڤر" اليوم - وللمرة الأولى على مستوى العالم - عن سيارتيها الأحدث ’رينج روڤر SV أوتوبيوغرافي ديناميك‘ و"رينج روڤر سبورت SVR" ضمن جناحها في "معرض دبي الدولي للسيارات 2017"، وذلك أمام حشد من ممثلي وسائل الإعلام وزوار المعرض.

وتتميز السيارتان الجديدتان بالعديد من المزايا والتعديلات على طرازيهما السابقين. وجاء اختيار إطلاقهما للمرة الأولى على مستوى العالم ضمن معرض السيارات الأهم في الشرق الأوسط انطلاقاً من أهمية هذه المنطقة لعلامة "رينج روڤر" وقسم العمليات الخاصة SVO في "جاكوار لاند روڤر"، حيث يقدّر المشترون في هذه السوق المزيج الفريد من مظاهر الفخامة المصنوعة يدوياً، والأداء المتألق على الطرقات المعبدة، والقدرات الجبارة على الطرق الوعرة.

وبالاستناد إلى النجاح الذي حققه سيارتا "SV أوتوبيوغرافي ديناميك" و"SVR"  في إصداراتهما السابقة، ترتقي السيارتين الجديدتين من فئة "رينج روڤر" ورينج روڤر سبورت" إلى مستويات غير مسبوقة من الرفاهية والأداء.

وسيقوم قسم العمليات الخاصة SVO بإنتاج السيارتين الجديدتين بشكل حصري مع مجموعة من خيارات الألوان للمقصورة الداخلية والهيكل الخارجي، وخيارات التصميم والتجهيزات ليتمكن العملاء من اختيار ما يناسبهم.

وبهذه المناسبة، قال بروس روبرتسون، مدير عام شركة "جاكوار لاند روڤر" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يكفي أن تملك سيارة "رينج روڤر" لتكون عضواً في نادٍ حصري، وباقتناء سيارتي "رينج روڤر SV أوتوبيوغرافي ديناميك" و"رينج روڤر سبورت SVR" من قسم العمليات الخاصة في "جاكوار لاند روڤر"، ينتقل عملاؤنا إلى مستوى استثنائي مع تمتعهم بأقصى درجات الراحة والأداء ضمن فئة السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات".

 

رينج روڤر سبورت SVR

تتمتع "رينج روڤر سبورت SVR" الجديدة بمحرك بنزين من 8 أسطوانات سعة 5 ليتر تم تطويره ليبلغ قوة 575 حصاناً وعزم دوران بواقع 700 نيوتن متر. ويساهم هذا التحديث، إلى جانب خفض وزن السيارة بواقع 26 كغ، في تحقيق تسارع من 0 – 100 كم في الساعة خلال 4,5 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 283 كم في الساعة.

ويتطلب التعامل مع هذا المستوى من القوة تصميم قاعدة من نوع خاص؛ ولهذا تم إجراء التعديلات اللازمة لتعزيز قدرات القيادة والتحكم بالسيارة، وتحقيق ثبات أكبر عند التسارع أو استخدام المكابح، وتحسين قدرة التحكم عند المنعطفات. وتتيح هذه التحسينات سيطرةً أكبر على هيكل السيارة في أوضاع القيادة الأكثر تطلباً. كما تم تحسين تجربة القيادة لناحية صوت السيارة من خلال تعديل جودة صوت العادم، حيث تتميز السيارة بـ "نظام التحكم النشط بالعادم" الذي يستخدم نظام تعديل عرض النبضة للتحكم بصمامات العادم وبالتالي توفير مجموعة متنوعة من خصائص صوت العادم.

ولا تقتصر تعديلات "رينج روڤر سبورت SVR" 2018 على الأداء فقط، وإنما تشمل أيضاً الهيكل الخارجي مع تصميم غطاء المحرك من ألياف الكربون بفتحات هواء مدمجة، ولمسات إبداعية على المصدات الأمامية والخلفية. وتساهم حزمة الإضافات المصنوعة من ألياف الكربون في تعزيز طبيعة السيارة القائمة على الأداء، ويشمل ذلك غطاء المحرك المصنوع من ألياف كربونية لامعة في الوسط.

وتنطوي تحسينات المقصورة الداخلية للسيارة على مقاعد SVR خفيفة الوزن وعالية الأداء مع كسوتها بجلد "وندسور" بلونين مختلفين، بالإضافة إلى خياري نظام ضبط المناخ والتكييف للمقاعد الأمامية والخلفية، وعجلة قيادة فريدة مع غرزات بلون مغاير للون المقصورة الداخلية.

 

رينج روڤر SV أوتوبيوغرافي ديناميك

ترتقي سيارة "رينج روڤر SV أوتوبيوغرافي ديناميك" بمستويات الراحة والحصرية، فضلاً عن تحسين الأداء. وتستمد السيارة قوتها البالغة 565 حصاناً من محرك بنزين "سوبر تشارجد" ثماني الأسطوانات سعة 5,0 ليتر، وتم تعديلات قاعدة السيارة لمواكبة هذه التحسينات وتعزيز مزايا نمط القيادة المريحة الذي تحظى به طرازات "رينج  روڤر" الأساسية.

وبمجرد دخول مقصورة السيارة، تتجلى ملامح تميزها من خلال المقاعد الخلفية الفاخرة المزودة بباقة "Executive Class"، وجاءت هذه المقاعد مكسوةً  بالجلد الأنيليني المخرم مع درزات ماسية الشكل.

وتتوفر المقصورة الداخلية بأربعة ألوان - أسود أبنوسي/أسود أبنوسي، وأسود أبنوسي/أحمر كرزي، وأسود أبنوسي سيريس، وأسود أبنوسي/حنطي كلاسيكي. ويستكمل هذه الخيارات خياران لكسوة المقصورة الداخلية – وهما ألياف الكربون النسيجية أو الأسود غراند كميزة مجانية، مع لمسات جذابة من الألمنيوم الداكن.

كما تشمل التحسينات الداخلية الأغطية الهيكلية الأساسية المكسوة بالجلد، وعتبات الأبواب الحصرية المضاءة بعلامةSV”  أوتوبيوغرافي" ، والكونسول المركزي الأمامي الذي يحمل بدوره علامة "SV أوتوبيوغرافي"، والمغلف الجلدي لدليل مالك السيارة والمطابق لتصميم المقاعد.

وتم تزويد الشبكة الأمامية الفريدة لطراز "SV أوتوبيوغرافي" بإضافات من الكروم مع لمسات شبكية الشكل. بينما جاءت تفاصيل المصد الأمامي، وفتحات سحب الهواء السفلية، واللمسات الجانبية والخلفية جميعها بلون أطلس الجرافيت المميز. وتم تزويد المصدّ الخلفي المعدّل بأنبوب عادم معدني مدمج.

وأضاف روبرتسون: "نحن في "جاكوار لاند  روڤر" ندرك كم يحظى هذا النوع من السيارات التي تمزج بين الأداء القوي والرفاهية العالية والطابع الحصري بإعجاب وتقدير عملائنا في الشرق الأوسط، ولهذا توفر سيارتا "رينج روڤرSV أوتوبيوغرافي ديناميك" و"رينج روڤر سبورت SVR" جميع هذه المزايا الاستثنائية. وسيكون من الصعب جداً على عملاء "رينج  روڤر" تفضيل إحدى هذه السيارتين على الأخرى".

علاوةً على جميع هذه المزايا التي يتم إطلاقها للمرة الأولى على مستوى العالم، يوفر جناح "جاكوار لاند روڤر" في "معرض دبي الدولي للسيارات 2017" الإصدارين المعدلين لسيارتي "رينج  روڤر" و"رينج  روڤر سبورت" الأساسيتين لعام 2018 واللذين سيتم إطلاقهما لأول مرة في المنطقة خلال المعرض.