+A
A-

مديرة "الثقافة" تفتتح معرض رئيس جمعية الخزافين

قصت مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة شريط افتتاح معرض رئيس جمعية خزافي البحرين الفنان المحترف عبدالرسول الغائب.

وافتتحت المعرض الشخصي الثاني للفنان الغائب تحت عنوان "التعبير والتشكيل في النحت"، المقام بدار "هند غاليري" بمحافظة المحرق. وتقع الدار الفنية مقابل مدرسة المحرق الثانوية للبنين.

وسجلت مديرة إدارة الثقافة اعجابها بالإبداع الفني بالأعمال الفنية المعروضة، وتنوعها بخامات فنية مختلفة، ومشيرة الى أن الفنان عبدالرسول الغائب يمثل نموذجا للمبدع البحريني بمجال النحت.

وحضر الافتتاح مجموعة من الفنانين والمثقفين والاعلاميين ومعلمي التربية الفنية وطلبة الجامعات والمعاهد.

وجال الحضور بين مجموعة متنوعة من الأعمال بلغ عددها 75 عملا، يتنوعون بين 33 جداريات ومجموعة من المجسمات والمنحوتات بخامات مختلفة باستخدام الخشب والسيراميك والجبس وغيرها.

وحملت الأعمال المعروضة هويات متباينة، بين منحوتات عن الطبيعة والشخوص والبورتريهات ومواقف إنسانية مجسدة فنيا ومتفرقات.

وسيبقى المعرض مفتوحا يوميا لغاية 30 نوفمبر 2017، من الساعة 9 صباحا ولغاية الساعة 1 ظهرا ثم من 4 عصرا ولغاية 8 مساء.

يشار إلى أن الفنان الغائب نحات بحريني معروف يرأس جمعية الخزافين، وتقاعد من عمله بوزارة التربية والتعليم من وظيفة الإشراف التربوي، وتخرج بدرجة بكالوريوس النحت من كلية الفنون بجامعة القاهرة بالعام 1981، وشارك في مجموعة فعاليات فنية محلية وعربية وعالمية.

وللراغبين في الوصول لمقر دار "هند غاليري" يمكن تتبع الوصلة الآتية عبر خريطة "غوغل": (https://goo.gl/upxrfL). وعنوان الدار: المحرق، شارع رقم 1، مجمع 63.