+A
A-

البرلمان: شكرا لحكومة السعودية على استئناف إمدادات النفط

أشاد نواب بموقف شعب مملكة البحرين الذي ضرب أروع صور الوحدة والتماسك، والتلاحم والتعاون، أمام التهديد المجرم باستهداف تفجير أنبوب النفط في منطقة بوري.

وشكر المجلس حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة الشقيقة للتعاون الفوري الذي أبدته الجهات المختصة في التعامل مع الحادث واستئناف إمدادات النفط بين البلدين الشقيقين.

قال النائب حمد الدوسري مقدم الاقتراح الذي وافق عليه 29 نائب آخرون: منذ أحداث 2011 حتى اليوم شهدت البحرين أكثر من 55 حادث ارهابي تهدف لزعزعة الأمن والاضرار بالممتلكات العامة.

واضاف ان هذه الهجمات خلفت ما يقارب 26 شهيد من رجال الأمن وما يزيد على 90 حالة اصابة بليغة تسببت بعاهات مستديمة وما يزيد على 800 اصابة بين متوسطة وبسيطة في صفوف رجال الأمن.

قال النائب محمد ميلاد ان على الشعب ان يلتف حول قيادته ضد أي عمل إرهابي مرفوض ومدان ويشجب عليه وخاصة العمل الإرهابي في قرية بوري.

ودعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي الجهات المعنية من منفذي القانون ورجال الداخلية والسلطات القضائية في تطبق أقصى العقوبات لمنفذي الحادث الذي استهدف امن البحرين الاقتصادي والسياسي.

 وذكر النائب محمد الجودر ان إيران تعمل على تصدير الإرهاب الى الدولة الإسلامية والعربية والعالم مستشهدا بالمادة 154 من الدستور الإيراني التي تنص على ان من حق إيران تصدير ثورتها وحماية المستضعفين في الأرض والتي تمنح إيران حق العبث بشؤون الدول الأخرى.