+A
A-

موقع هيئة الكهرباء و الماء بحلة جديدة

أعلنت هيئة الكهرباء و الماء عن تحديث موقعها الالكتروني الجديد المصمم وفقا لأحدث التقنيات العالمية، حيث تم إعادة هيكلة جميع الأقسام في الموقع وتصنيفها وتبويبها، لتسهيل عملية تصفح الموقع وليكون متوافقا مع جميع الاجهزة والهواتف الذكية.

بناء على توجيهات الحكومة الرشيدة بتسهيل وصول الخدمات التي تقدمها مختلف الوزارات والمؤسسات و الهيئات الحكومية إلى كافة المواطنين في جميع أنحاء المملكة و تكريس مبدأ خدمة المواطن وتسهيل الإجراءات الرسمية مع تطبيق مبدأ الشفافية بما يضمن وصول شكاوى وملاحظات المواطنين إلى المسئولين في الوزارات والمؤسسات و الهيئات الحكومية مباشرة وضرورة متابعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

يقدم الموقع مجموعة كبيرة من المعلومات للمواطنين والمقيمين بالإضافة إلى الوصول السريع إلى خدمات الحكومة الإلكترونية الخاصة بهيئة الكهرباء والماء مثل الدفع السريع, الدفع و الاستفسار عن الفاتورة ,تقديم قراءة العداد، وغيرها من الخدمات الالكترونية المميزة, كما قد تم تصميم الموقع الجديد أيضا كأداة إعلامية وتثقيفية للمواطنين والمقيمين بصورة عامة.

و من الجانب العملي، سيجد زوار الموقع معلومات مفيدة متعلقة بالخطوات المطلوبة عند الانتقال من أو الى مسكن جديد، بناء المباني الجديدة، طلبات الإضافة،و إلخ. كما يمكن للمواطنين والمقيمين الاطلاع على جميع مواقع واوقات عمل مكاتب وفروع الهيئة  وارقام وقنوات التواصل اللازمة بالجمهور في بضع خطوات بسيطة.

و من منطلق حرص الهيئة على مشاركة الجمهور في أنشطتها وعملياتها، سوف يتعرف الزائر على كيفية إنتاج الكهرباء والماء في المملكة، وكيفية التوزيع من خلال الشبكات كما سيتيح قسم وسائل الإعلام للزائر الوصول لأخبار الهيئة، والكتيبات والنشرات الخاصة بالهيئة.

و خصص قسم كبير من الموقع للتركيز على القضايا البيئية و من اهمها ترشيد استهلاك الكهرباء والماء بالإضافة إلى حملات التوعية حول اهمية حفظ الطاقة والماء و تقليل استهلاك الطاقة و المحافظة على الموارد الطبيعية. كما سيتم اعلام الزائر بانتظام على الأحداث الجارية بشأن هذا الموضوع في المملكة و بشأن التدابير الجديدة والتوصيات للحد من الاستهلاك وتفادي الهدر.

أخيرا وليس آخراً، يمكن للشركات والموردون ان يجدوا معلومات عن المناقصات, المزادات و العطاءات الى جانب المشاريع الجارية والمستقبلية للهيئة.