+A
A-

"الأحمر الشاب" يختتم التصفيات الآسيوية بتخطي الإمارات

على الرغم من تحقيقه فوزا مستحقا اليوم على الإمارات بهدف دون رد، إلا أن منتخبنا الشاب لكرة القدم لم يوفق في حصد بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاما التي ستقام العام المقبل في أندونيسيا.

اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب "سبارتاك" بعاصمة قيرغزستان (بيشكك) ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى للتصفيات شهد هدفا واحدا لمنتخبنا عبر اللاعب علي حسن في الدقيقة (73)، إلا أن ذلك لم يكن كافيا للمنتخب لحصد بطاقة التأهل، إذ كان "الأحمر الشاب" بحاجة إلى هدف إضافي؛ لإعلان تأهله مع المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني كأفضل 5 فرق من أصل 10 مجموعات، في حين كان المنتخب الإمارات حصد صدارة المجموعة وبطاقة التأهل.

ومع نهاية التصفيات صار الترتيب كالآتي:الإمارات 9 نقاط، عمان ومنتخبنا 7 نقاط، لكن بأفضلية الأهداف لمنتخب عمان، في حين جاء منتخب قيرغزستان رابعا برصيد 6 نقاط، وأخيرا منتخب النيبال دون أي نقطة.

وقدم منتخبنا اليوم لقاء مميزا، وكان قريبا من تسجيل أكثر من هدف وحصد بطاقة التأهل، إلا أنه لم يوفق في نهاية الأمر لتحقيق ذلك.

 

تشكيلة المنتخب

بدأ مدرب منتخبنا محمد المقلة اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس عمار محمد، واللاعبين سالم حسين، قاسم حبيب، سيد محمد أمين، أحمد وحيد، صالح محمد، عباس العصفور، أحمد الشروقي، إبراهيم الختال، فيصل عبدالله وجاسم محمد.

 

الشوط الأول

جاءت الحصة الأولى من اللقاء متوسطة المستوى بين الطرفين، وتبادلا فيه الفرص السانحة للتهديف.

منتخب الإمارات كان المبادر تعبر كرة عرضية تابعها اللاعب راشد سالم بقوة بيمينه، وجاءت عاليا فوق مرمى حارس منتخبنا عمار محمد (15).

ورد منتخبنا بكرة بثلاثية من قاسم حبيب لفيصل عبدالله الذي هيأ الكرة لجاسم محمد، والذي واجه المرمى بيد أن كرته اليسارية أبعدها حارس الإمارات إلى خارج الملعب (18).

وحاول لاعب منتخبنا إبراهيم الختال التوغل يسارا، قبل أن يتعرض للإعاقة من مدافع الإمارات خليل البلوشي، والذي حصل على البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء (31).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد  يذكر؛ لينتهي الشوط سلبيا دون أهداف.

 

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية من اللقاء، أجرى مدرب منتخبنا محمد المقلة التبديل الأول مع بداية الشوط عبر دخول علي حسن مكان فيصل عبدالله، في حين أشرك اللاعب حمزة أحمد مكان صالح محمد وصولا للدقيقة (56).

وضغط منتخبنا بقوة في الأمام بحثا عن التسجيل، وحاول أحمد الشروقي عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، فسدد كرة قوية جاءت خارج الملعب دون أن تجد موقعا في الشباك الإماراتية (65).

ودخل اللاعب محمد الذوادي مكان جاسم محمد وصولا للدقيقة (66).

وحاول الجناح الأيسر إبراهيم الختال عبر خيار التسديد من داخل المنطقة، فسدد كرة يسارات أرضية، إلا أنها جاءت خارج الملعب أيضا (69).

وحاول البديل علي حسن مباغتة مرمى الإمارات، وسدد كرة قوية من خارج المنطقة اعتلت المرمى (72).

ولعب البديل الذوادي كرة عرضية تابعها البديل الآخر علي حسن برأسه في المرمى معلنا تقدم منتخبنا بهدف وصولا للدقيقة (73).

وحاول علي حسن وهذه المرة بيمينه، إلا أن كرته اعتلت المرمى أيضا (84).

وكاد علي حسن أن يوقع على هدفه الثاني في المباراة، وسدد كرة بيساره، إلا أن حارس الإمارات كان في الموعد المناسب وحمى فريقه من هدف محقق (87).

وتوغل أحمد الشروقي يمينا بعد مجهود رائع، قبل أن يقترب من المرمى ويسدد كرة جاورت القائم الأيمن لحارس الإمارات (88)، في حين حاول المنتخب بكل استبسال مع الدقائق المتبقية لتسجيل الهدف الثاني، إلا أن جميع المحاولات لم تكلل بالنجاح.

أدار اللقاء الحكم السعودي شكري حسين، وعاونه مواطنه خالد الشمري والبنغلاديشي مانير، والحكم الرابع "وانق" من الصين.