+A
A-

اتحاد اليد ينافس على جائزة أفضل اتحاد قاري

دخل الاتحاد البحريني لكرة اليد في دائرة الاتحادات القارية المنافسة للحصول على جائزة أفضل اتحاد آسيوي طوال السنوات الأربع الماضية، وهي جائزة تخصص لأفضل اتحاد قاري يتم اختياره من قبل لجنة خاصة بالمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي وفقاً لمعايير مدروسة تعني بالعمل الإداري المنظم وبالرؤى والأهداف والإستراتيجات التي يسير عليها الاتحاد في برنامج عمله.

ويتم اختيار أفضل اتحاد آسيوي بناء على المعطيات المقدمة من قبل الاتحادات وما قدمته من اسهامات وبرامج لتطوير لعبة كرة اليد على كافة المستويات المرتبطة بها، وسيخضع كل اتحاد الى دراسة تقيمية شاملة لما قام به من أنشطة وبرامج خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع أن تشهد المسابقة منافسة كبيرة بين الاتحادات القارية في ظل دخول أكثر من اتحاد قاري على دائرة المنافسة للظفر بالمركز الأول.

وسيتم الإعلان عن جائزة أفضل اتحاد آسيوي خلال اجتماعات الجمعية العمومية العادية والتي تنعقد يوم الجمعة وتستمر حتى الأحد المقبل في مدينة أنطاليا التركية، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية السادسة والثلاثون للاتحاد الدولي لكرة اليد.

وعلى صعيد متصل، يشارك رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى اسحاقي والنائب الأول الدكتور خالد الحيدان والنائب الثاني صلاح خلفان والمنسق الإعلامي بالاتحاد حسين العصفور في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة اليد في الفترة ذاتها، وسيتم خلال المشاركة انتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي بعد تزكية الشيخ أحمد الفهد رئيساً للاتحاد.

وأعلن رئيس اتحاد اليد علي عيسى اسحاقي ترشحه للمنافسة على منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للدورة الإنتخابية القادمة، وستعلن نتيجة الترشحيات خلال عملية الانتخابات التي تجرى في اجتماع الجمعية العمومية، بالإضافة الى انتخاب رؤساء اللجان وأعضاءها، الى جانب التصديق على التقارير الإدارية والمالية.

وتشهد مدينة إنطاليا التركية اجتماعات الكونغرس الدولي أيضاً لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي والمكتب التنفيذي للاتحاد، بالإضافة الى انتخاب نائب الرئيس الأول بعد تزكية المصري حسن مصطفى رئيساً للاتحاد الدولي للدورة الإنتخابية الجديدة، كما سيتم انتخاب رؤساء اللجان العاملة بالاتحاد وأعضاء الأمانة العامة، بالإضافة الى تعيين نواب الرئيس الممثلين عن الاتحادات القارية في اللعبة.