+A
A-

المعرفي يشيد بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد في السعودية

أشاد النائب محمد يوسف المعرفي عضو مجلس النواب البحريني بالخطوات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتأسيس هيئة لمكافحة الفساد برئاسة صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

وأعرب المعرفي عن تقديره للخطوات السريعة والحازمة التي قامت بها الهيئة بمتابعة عدد من الضالعين في قضايا الفساد وبدأ التحقيق معهم دون أي تفريق بين أمير أو وزير أو تاجر أو أي شخص آخر، وهذا ما ينبغي أن يكون عليه الحكم من حيث بسط العدل وتحقيق المساواة بين جميع أفراد الشعب، وهو ما يحث عليه الدين الاسلامي.

ونوه المعرفي إلى أن مملكة البحرين كانت سباقة على مستوى العالم في مكافحة الفساد ومحاسبة المتورطين فيه، حيث جاء دستور مملكة البحرين لحماية المال العام من السرقة أو سوء التصرف والإدارة عبر مجموعة من التشريعات كان من أهمها تعزيز الفصل بين السلطات، وتأسيس ديوان الرقابة المالية والادارية ، اضافة الى لجنة الرقابة المالية والادارية لمتابعة التقرير السنوي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه.

كما أكد المعرفي على أن مملكة البحرين قد صادقت على الكثير من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تعنى بمكافحة الفساد، وسنت العديد من التشريعات المتوافقة مع هذه الاتفاقيات الدولية لمكافحة الفساد وغسيل الاموال، خاصة الداعمة للإرهاب.