+A
A-

محافظ المحرق يشكر سمو الأميرة سبيكة على الاهتمام بالبحرينية

أكد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق على العلاقة التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية والبحرين، واصفا إياها بالمتجذرة عبر التاريخ، مستنكرا باسمه وباسم الأهالي استهداف هذا الكيان العربي والاسلامي بصواريخ من قبل مجموعة من الارهابيين تحاول العبث بأمن اليمن والخليج العربي، مؤكدا استنكار أهالي المحرق جميعا لهذه المحاولات الارهابية.

جاء ذلك خلال المجلس الاسبوعي لمحافظة المحرق والذي أكد من خلاله الشيخ إبراهيم مطر بأن المملكة يكفيها شرفا وفخرا خدمة الحرمين الشريفين وزوار بيت الله الحرام، مستشهدا بأيادي الخير السعودية الممتدة في معظم الدول، بينما ركز الشيخ صلاح الجودر إمام وخطيب جامع الخير بقلالي على أن المصير المشترك والمواقف بين البحرين والسعودية ثابتة ولن تتغير، وأكد السيد محمد الكعبي على الدور العربي والاسلامي للسعودية ووقفاتها المخلصة والمشرفة مع الجميع.

وحول الاحتفال بيوم المرأة البحرينية الذي جرى تخصيصه للاحتفاء بالمرأة في المجال الهندسي رفع المحافظ الشكر الى صاحبة السمو الملكي قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة على الاهتمام والرعاية الكبيرين اللذان تلقاهما المرأة البحرينية من لدن سموها، مؤكدا على مكانة المرأة البحرينية في جميع المجالات والمناصب.

وفي هذا الشأن استعرض الدكتور ابراهم مطر عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية الأستاذ المشارك في كلية الهندسة بجامعة البحرين أن نسبة المهندسات في القطاع الحكومي تصل الى 35%، مشيرا الى أن خريجات الهندسة من الإناث يمثلون ما نسبه 25% من مجموع الطلبة الكلي.

وحول شؤون الشباب وضرورة توفير كافة السبل لهم أعتبر فاروق الدوي ومحمد جراح الدوسري أن المستقبل يصنعه الشباب ولذلك لابد من تعزيز المواطنة لديهم منذ الصغر، ولفت المهندس سمير الكواري الى أهمية استثمار الفعاليات والأنشطة في حث الشباب على العمل والدراسة وتقديم الرسائل المباشرة والمحفزة لهم.

وأشاد عدد من رؤساء ورواد المجالس الأهلية ومن بينهم يحيى المجدمي نائب رئيس نادي البسيتين بدور معهد التنمية السياسية في زيارة المجالس بغرض تكثيف الثقافة الاجتماعية والسياسية.