+A
A-

سلمان بن ابراهيم: احتضان ماليزيا لمقر الإتحاد القاري دعم مسيرة الكرة الآسيوية

أكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على المكانة المتميزة التي تحتلها ماليزيا على ساحة الكرة الاسيوية مؤكدا أن احتضانها مقر  الاتحاد الآسيوي يترجم تلك المكانة ويعكس حرصها المتواصل على تهيئة الظروف المثالية لانجاح مسيرة الاتحاد القاري ودعم برامجه وخططه الرامية للنهوض بالكرة الاسيوية.

جاء ذلك خلال لقاء معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أمس (الإثنين) مع سمو الأمير اسماعيل بن السلطان إبراهيم ولي عهد ولاية جوهور الماليزية رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم وذلك في القصر الملكي بمدينة جوهور بارو،بحضور عدد من المسئولين في الإتحادين الآسيوي والماليزي لكرة القدم.

وأشار معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة  خلال اللقاء أن وحدة أسرة كرة القدم الآسيوية تبقى على الدوام المحرك الرئيسي لإنجاح خطط وبرامج الإتحاد القاري الهادفة للنهوض بكافة مكونات اللعبة في القارة الآسيوية مشددا على دور الإتحادات الوطنية الأعضاء في بلورة ملامح الوحدة الآسيوية وترجمة خطط التطوير المرسومة من أجل مستقبل أفضل للكرة الآسيوية.

وأشاد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بجهود سمو الأمير اسماعيل بن السلطان ابراهيم في قيادة مسيرة الإتحاد الماليزي لكرة القدم  نحو آفاق واسعة من التقدم والنماء معرباً عن ثقته بأن من العمل الجاد والمخلص من أركن إتحاد اللعبة سيسهم في الإرتقاء بالكرة الماليزية على مختلف الأصعدة.

وقال معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم: نشعر بالسعادة لما تشهده الكرة الماليزية من خطوات تطويرية  في كافة أرجاء البلاد، وكذلك نتابع المستويات القوية التي تقدمها المنتخبات الماليزية في بطولات الفئات العمرية على المستوى القاري، وهو الامر الذي  يعبر عن التطور المتنامي في مستوى اللعبة،في الوقت الذي يشكل فيه مؤشراً حقيقياً لوجود جيل جديد يبشر بالخير لمستقبل كرة القدم الماليزية.

من جهته رحب سمو الأمير اسماعيل بن السلطان ابراهيم بزيارة  معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لولاية جوهر مشيداً بجهود المتميزة في قيادة الإتحاد الآسيوي نحو تحقيق آمال وتطلعات أسرة كرة القدم الآسيوية.

وشدد الأمير اسماعيل على أهمية تعزيز التعاون بين الإتحادين الآسيوي والماليزي من أجل تحقيق المصالح العليا للطرفين ،منوهاً إلى أن دعم الإتحاد القاري يعتبر دافعاً قوياً لوضع الاستراتيجيات اللازمة لدعم مسيرة الكرة الماليزية وزيادة شعبية اللعبة في البلاد وإدارة اللعبة وفق معايير احترافية ترسم ملامح المستقبل .