+A
A-

الاميرة سبيكة تشيد بمسيرة عطاء المرحومة عائشة يتيم

أشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بعطاء وتفاني المرحومة عائشة يتيم إحدى رائدات العمل النسائي والتطوعي في مملكة البحرين، منوهةً بدورها الكبير في تأسيس جمعية نهضة فتاة البحرين في الخمسينيات من القرن الماضي، وما بذلته من مساعي مخلصة أسهمت في تشكيل الملامح الأولى لمسيرة العمل التطوعي الخيري والتنموي جنب إلى جنب مع الجمعيات النسائية الرائدة التي يعود لها فضل تقوية دعائم المسيرة النسائية التي نشهد نتائجها الباهرة في يومنا هذا.
وباركت سموها حفظها الله إصدار النسخة المترجمة للعربية من كتاب "ذكريات البحرين"، الذي ألفته المرحومة منذ 1992، منوهةً بالجهد المبذول في الكتاب الموثق لسيرة الراحلة والمجسد لمسيرة عملها والذي يلقي الضوء على رحلة تطور المجتمع البحريني في مرحلة تاريخية تشكلت فيها ملامح النهضة الوطنية الشاملة. 
جاء ذلك خلال استقبال قرينة عاهل البلاد المفدى صباح اليوم بمقر المجلس عائلة المرحومة عائشة يتيم وأعضاء مجلس أمناء مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري.
كما نوهت صاحبة السمو الملكي بالتعاون المشترك بين المجلس الأعلى للمرأة ومركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري وذلك في إطار استراتيجية وطنية لحماية الأسرة من العنف الأسري، مشيدة بالجهود النوعية للمركز والمتمثلة في تقديمه للخدمات الإرشادية واعتماده للتدابير الوقائية لخفض حالات العنف الأسري. ودعت سموها حفظها الله في هذا الصدد الى تكثيف برامج التوعية بالحقوق والواجبات والثقافة القانونية للشباب من الجنسين وفق برنامج متكامل ينفذ بالتعاون مع الجهات المعنية. مؤكدة سموها على استعداد المجلس الدائم لتطوير التعاون مع جميع المؤسسات والهيئات المعنية بالإرشاد الأسري.
هذا وثمنت عائلة المرحومة عائشة يتيم وأعضاء مجلس أمناء مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري جهود صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله من خلال رئاستها للمجلس الأعلى للمرأة الذي ثبت أركان المرأة البحرينية ودفع بها لتحقيق العديد من الإنجازات وأوصلها لمراكز صنع واتخاذ القرار وزاد من نسب تواجدها في القطاعين العام والخاص لتكون بحق شريكاً متكافئاً مع الرجل في بناء مستقبل هذا الوطن.