+A
A-

معرض بحريني روسي للمواد الغذائية في 2018

عقد مجلس إدارة جمعية الصداقة البحرينية الروسية اجتماعه الدوري برئاسة نبيل عبدالرحمن العسومي رئيس الجمعية.

 وفي بداية الاجتماع أحاط العسومي مجلس الإدارة علما بمضمون الرسالة الجوابية التي تسلمتها الجمعية من شركة طيران الخليج ردا على الرسالة التي بعثت بها الى الشركة، والتي تضمنت شكر وتقدير الجمعية على الجهود التي بذلتها طيران الخليج لمساعدة أطفال البحرين خلال وجودهم في روسيا، وأطلعهم على الأنشطة والفعاليات التي شارك فيها أطفال البحرين خلال مشاركتهم في مهرجان الأطفال بروسيا.

وناقش الاجتماع الرسالة التي تلقتها الجمعية من منظمة التعاون العربي الروسي والتي تتضمن رغبة مدينة (أيفانوفا) التعاون مع البحرين، حيث تم الاتفاق على التواصل مع الجهات المعنية للتشاور معها حول الموضوع.

وبحث الاجتماع الآفاق المستقبلية لتعزيز حضور الجمعية من خلال اقتراح الأنشطة والفعاليات التي تخدم المجتمع البحريني، حيث تم الاتفاق على تبني الجمعية لمعرض بحريني روسي للمنتجات وللمواد الغذائية يقام في الربع الأول من العام القادم وتكليف النائب الثاني لرئيس الجمعية (سيرجي تسفيركوف) بالتواصل مع المؤسسات والشركات الروسية للتشاور معها حول إمكانية مشاركتها في المعرض وتكليف عدد من أعضاء الجمعية بالتواصل مع الشركات البحرينية لنفس الغرض.

وفي هذا الإطار اتفق الاجتماع على مخاطبة الجهات المعنية ومؤسسات القطاع الخاص بالدولة لدعم الجمعية في تنظيم هذا المعرض لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية.

وتدارس الاجتماع الترتيبات اللازمة لاستقبال الجمعية لفوج سياحي روسي سيزور البحرين خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر القادم ضمن رحلات (كروز) وتم تحديد الأماكن والمعالم البحرينية التي سيزورها الفوج السياحي.