+A
A-

وفد من البرلمان السوداني يطلع على تجربة البحرين في مجالات تقدم المرأة البحرينية

قام وفد من أعضاء المجلس الوطني في جمهورية السودان الشقيقة برئاسة السيد محمد أحمد وداعة الله رئيس جمعية الأخوة البرلمانية السودانية البحرينية، بزيارة الى مقر المجلس الأعلى للمرأة اطلع خلالها على تجربة مملكة البحرين في مجالات تقدم المرأة البحرينية على كافة الأصعدة.

  وخلال الزيارة التقى أعضاء الوفد مع مدير عام الشؤون الإدارية والإعلامية في المجلس الأعلى للمرأة السيد عز الدين خليل المؤيد الذي استعرض للوفد الزائر مسيرة عمل المجلس الأعلى للمرأة منذ صدور الامر السامي بإنشائه واهم اختصاصات وبرامج عمل المجلس في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وآليات التعاون الفاعلة مع جميع السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وأشار المؤيد إلى ما تحقق من مكتسبات للمرأة البحرينية على صعيد تطوير واستكمال المنظومة التشريعية والخدمات المقدمة للمرأة التي تساهم في تحقيق الاستقرار الاسري والتي من أهمها صدور قانون الاسرة، وانشاء محاكم الاسرة وتفعيل مكتب التوفيق الاسري وصدور قانون الحماية من العنف الاسري والاستراتيجية الوطنية لحماية المرأة من العنف الاسري واصدار القرارات الوزارية التي ساهمت في تفعيل تلك التشريعات. بالإضافة الى ما يقدمه مركز دعم المرأة من خدمات الارشاد الاسري والاستشارات القانونية والمعونة القضائية المجانية للمرأة، وبرامج التوعية والتدريب المستمرة التي ينفذها المجلس في مختلف المجالات.

واستعرض السيد عزالدين المؤيد اطر التعاون مع السلطة التشريعية والمتمثلة عضوية رؤساء لجان المرأة والطفل في مجلسي الشورى والنواب في اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة، واللجنة التنسيقية بين المجلس الأعلى للمرأة والسلطة التشريعية، الى جانب اللقاءات التشاورية الدورية مع السلطة التشريعية لبحث أولويات العمل المشترك.

من جانبهم أبدى رئيس جمعية الأخوة البرلمانية السودانية البحرينية وأعضاء الوفد البرلماني السوداني إعجابهم بالتجربة البحرينية في مجال تمكين المرأة، منوهين بالمكانة الرفيعة التي وصلت لها المرأة البحرينية في مختلف المجالات، وأشادوا بآليات التعاون التي اعتمدها المجلس الأعلى للمرأة للتشبيك مع السلطة التشريعية، بما يضمن ادماج احتياجات المرأة كمكون أساسي في برامج التنمية لدى صدور التشريعات الوطنية.