+A
A-

نائب رئيس مجلس الوزراء يستقبل رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

أكد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، التزام البحرين واهتمامها بأهداف التنمية المستدامة 2030، وترحيبها بمنظمات الأمم المتحدة على أرضها. 
جاء ذلك لدى استقبال معاليه بقصر القضيبية اليوم معالي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، السيد ميروسلاف لاجاك، بمناسبة مشاركته في المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار 2017 المقام تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، وذلك بحضور معالي وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وسعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة، السيد زايد بن راشد الزياني. 
كما حضر اللقاء سعادة رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب رئيس الاتحاد العربي الأفريقي لصاحبات الأعمال، الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح، وسعادة المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، السيد أمين الشرقاوي، وسعادة رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، الدكتور هاشم حسين، وعدداً من قادة وخبراء ريادة الأعمال على مستوى العالم الذين وجهوا شكرهم وتقديرهم إلى سمو رئيس الوزراء الموقر على تفضل سموه برعاية أعمال المنتدى. 
وفي مستهل الاجتماع، نقل معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة تحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر إلى معالي السيد لاجاك والمشاركين في المنتدى، متمنياً لهم طيب الإقامة في مملكة البحرين. 
وقال معاليه: "يعكس احتضان مملكة البحرين للمنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار حرص القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وحكومته برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على رعاية كل نشاط أممي من شأنه أن يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة". 
وأشار معاليه إلى أن برنامج عمل الحكومة 2015 – 2018 والخطط والاستراتيجيات الوطنية الأخرى قد تم تصميمها بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030، كون تلك البرامج الحكومية المحلية وأهداف التنمية المستدامة تلتقيان في محور واحد مشترك وهو تعزيز دور الإنسان المواطن الذي هو أساس وعماد كل تنمية. 
من جانبه، أعرب معالي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، السيد ميروسلاف لاجاك، ورواد الأعمال عن شكرهم وتقديرهم لمملكة البحرين – قيادة وحكومة وشعباً – على ما توليه من حرص واهتمام بالأنشطة والفعاليات الأممية التي تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرين إلى أن رعاية سمو رئيس الوزراء للمنتدى كان لها أكبر الأثر في إنجاحه واستقطاب أكثر من 1000 مشارك من رواد الأعمال يمثلون حوالي 90 دولة من مختلف دول العالم. 
كما أعرب السيد لاجاك عن سروره بقيام معالي وزير الخارجية بالتوقيع على اتفاق إطار الشراكة الاستراتيجية بين مملكة البحرين ووكالات الأمم المتحدة مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في البحرين وممثلين عن 16 وكالة مقيمة وإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة، في خطوة غير مسبوقة على مستوى المنطقة تعكس حرص الجانبين المشترك على تطوير التعاون القائم بينهما من خلال برامج ومبادرات طموحة.