+A
A-

قرقاش يغرد عن وثائق بن لادن وتوجهات "الجزيرة" القطرية

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أن الوثائق التي كشفت عنها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، تكشف عن دور قطري في دعم التطرف والإرهاب.

وقال قرقاش في تغريدة على موقع "تويتر"، إن "أوراق أسامة بن لادن بخط يده تؤكد العديد من الافتراضات، فهو يدعم قناة الجزيرة في تبني الثورات ويعول على القرضاوي في ليبيا ويريد الفوضى للبحرين".

وأضاف الوزير الإماراتي: "كراس بن لادن بخط يده مهم لمعرفة مواقف التطرف والإرهاب، وتقاطع المواقف مع توجهات الشقيق المرتبك واضح ومقلق، أزمة قطر هي عن التطرف والإرهاب". 

ومن بين الوثائق المسربة، كراس من عشرات الصفحات المملوءة بكتابة بخط اليد، يثني فيها بن لادن على دور قناة الجزيرة القطرية في الترويج لما عرف باسم "ثورات الربيع العربي"، ويريد دورا أكبر في ليبيا للداعية المقيم في الدوحة يوسف القرضاوي، المصنف على قوائم الإرهابيين في الدول التي تقاطع قطر.

والأربعاء نشرت وكالة الاستخبارات المركزية أكثر من 470 ألف ملف، وجدت في جهاز الكمبيوتر الذي صودر في الثاني من مايو 2011، بعد عملية لقوات خاصة في باكستان أسفرت عن مقتل زعيم القاعدة سابقا.

وهذه رابع مجموعة من المواد التي أخذت من المجمع الذي كان يعيش به بن لادن وأسرته، علما أن الحكومة الأميركية بدأت نشر هذه الوثائق في مايو 2015.