العدد 3300
الجمعة 27 أكتوبر 2017
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
نجاح باهر لمعرض‭ ‬ومؤتمر‭ ‬البحرين‭ ‬الدولي‭ ‬للدفاع‬‬‬‬
الجمعة 27 أكتوبر 2017

استضافت مملكة البحرين قبل أيام، تحت رعاية كريمة من جلالة الملك حفظه الله ورعاه، فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 في نسخته الأولى، وذلك بتنظيم من قوة دفاع البحرين، وهو أحد أهم المعارض العسكرية في منطقة الشرق الأوسط وأكبرها كماً ونوعا، وشارك فيه ما يزيد عن 100 عارض ومُصنـِّع دولي ومُزود لأحدث المعدات والتقنيات والأنظمة العسكرية، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 وفداً عسكرياً وسياسياً رسمياً من جميع الدول.

استقطب الحدث كبار الخبراء العسكريين، كما استطاع أن يجذب آلاف الزوار والمهتمين محققا نجاحاً كبيراً سيجعل بإذن الله البحرين وجهة سياحية وتجارية متميزة. وجاء هذا الحدث المهم وسط ظروف وتحديات كبيرة ليكون فرصة بين الدول للتحالفات والتشاور ووضع أهداف مشتركة تناسب المستجدات التي نراها اليوم في الساحة، النجاح الباهر الذي حققه المعرض يؤكد حجم الرعاية والتنظيم ومدى حرص الدولة على تأمين كل سبل الأمان لحفظ وتحقيق السلام.

استطاعت البحرين بفضل هذا الحدث إتمام أكبر صفقة في تاريخ سلاح الجو البحريني، بتوقيع عقد شراء طائرات عسكرية من الولايات المتحدة الأميركية، حيث سيتم شراء 16 طائرة (أف 16 – المطورة)، وهناك عقود لتوريد قطع غيار ومستلزمات صيانة نفس الطراز. نأمل أن يتم العمل باستمرار على استغلال الجهود العسكرية والدبلوماسية المشتركة على أكمل وجه وتطويرها لتعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمجتمع الدولي، ولتكون المملكة على جاهزية تمكنها من مكافحة الإرهاب. ستبقى البحرين بإذن الله في ظل قائدها الحكيم بأمن وأمان وخير وسلام، تنهض وتزدهر لنراها على الدوام تحتل مراكز مرموقة ومهمة تعود بالنفع على الوطن وشعبه.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .