+A
A-

"خدمة القرآن الكريم" تكرم الفائزين بجائزة "عاكفون" وبالمسابقات الدولية

نظمت جمعية "خدمة القرآن الكريم" حفلاً لتكريم الفائزين في جائزة المعتكف المتميز "عاكفون" التي أقيمت خلال شهر رمضان المبارك الماضي 1438هـ، والفائزين في مسابقات القرآن الكريم الدولية، في مسجد الشيخ عيسى بن علي بالمحرق، برعاية عضو مجلس الشورى سعادة الشيخ عادل بن عبدالرحمن المعاودة، وبدعم خاص من حملة "الأرقم" للحج والعمرة.

وشارك في الجائزة 12 مركزاً من المراكز والحلقات القرآنية التابعة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والجمعيات الإسلامية.

وبدأ الحفل بتلاوة من القارئ عبد الله عيسى جناحي الفائز الأول بمسابقة الملك عبد العزيز الدولية، ثم ألقى كلمة الجمعية نائب رئيس مجلس الإدارة، الشيخ عبد العزيز إبراهيم رشدان، مرحباً بالحضور، وبالمراكز القرآنية الفائزة، وشكرهم على حرصهم على المشاركة، منوهاً إلى أن الجائزة إنما جعلت لخدمة القرآن الكريم وأهله.

وقد ألقى راعي الحفل الشيخ المعاودة كلمته بهذه المناسبة، وأشاد فيها بالجهود الخيّرة التي تبذلها جمعية خدمة القرآن الكريم من خلال الجائزة، مثمّناً الدور الكبير الذي يقوم به المسؤولون في الجمعية لخدمة كتاب الله ورعاية حفظته الأبرار، متمنياً للجمعية والقائمين عليها كل النجاح والتوفيق، كما شكر حملة الأرقم على الدعم السنوي لهذه الجائزة المتميزة في فكرتها وطرحها.

وتزين الحفل بقصيدة شعرية ألقاها الشاعر محمود آدم ذكر فيها انجازات البحرين المشرقة وما حازت عليه في المسابقات الدولية.

ثم تلا القارئ محمد سمير مجاهد الفائز بالمركز الثاني في مسابقة موسكو القرآنية بتلاوة رائعة في ختام الحفل.

وحضر الحفل نائب رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم الشيخ عبدالعزيز إبراهيم رشدان والشيخ حسن محمد طيب رئيس شؤون مراكز تحفيظ القرآن الكريم، ورؤساء ومشرفي المراكز القرآنية وبعض الشخصيات الفاعلة في خدمة القرآن الكريم والمدعوين.

وخلال الحفل، تم تكريم المتسابقين الفائزين بالمسابقات القرآنية الدولية، وهم، القارئ محمد سمير مجاهد الفائز بالمركز الثاني في مسابقة موسكو القرآنية، والقارئ عبد الله عيسى جناحي الفائز بالمركز الأول في الفرع الثالث بمسابقة الملك عبد العزيز الدولية.

كما تم تكريم المعتكفات الفائزات في جائزة "عاكفون"، وجاءت النتائج على النحو التالي، في فرع المراكز والحلقات القرآنية، حصلت المراكز التالية على نتائج متقاربة، فمن المحرق، فاز مركز الشيخ عيسى بن علي آل خليفة التابع لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ومركز أسامة بن زيد التابع لجمعية التربية الإسلامية، ومن المحافظة الشمالية، فاز مركز عبدالرحمن أجور، وفاز المركز الإسلامي من المحافظة الجنوبية، كما فاز الأستاذ عمار حسن طيب مشرف معتكف مركز عبد الرحمن أجور "وتزودوا" بجائزة المشرف المتميز للمرة الثانية على التوالي.

وفي نهاية الحفل قدمت الجمعية درعا تذكاريا لراعي الجائزة الشيخ عادل بن عبد الرحمن المعاودة ودرعا آخر لحملة "الأرقم" للحج والعمرة الداعم الأساسي للجائزة.