+A
A-

"الأخضر" في مواجهة رونالدو وزملائه

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الاثنين، توصله إلى اتفاق مع نظيره البرتغالي، على إقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين في نوفمبر المقبل، ضمن استعدادات "الأخضر" للمشاركة في كأس العالم 2018.

وأوضح الاتحاد في بيان أن الاتفاق يقضي "بإقامة مباراة ودية بين المنتخب السعودي الأول والمنتخب البرتغالي الأول في العاشر من نوفمبر المقبل"، مشيرا إلى أن المباراة ستقام "في البرتغال بمشاركة المنتخب البرتغالي بكل نجومه الدوليين"، بمن فيهم القائد كريستيانو رونالدو.

ووضع الاتحاد اللقاء "في إطار تحضيراتهما (المنتخبين) للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا، والمقررة في يونيو المقبل".

وتأهلت السعودية إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها والأولى منذ عام 2006، بفوزها على اليابان (1-صفر) في الجولة الأخيرة من التصفيات في سبتمبر الماضي، وحلولها ثانية في المجموعة الآسيوية الثانية.

أما البرتغال بطلة أوروبا 2016، فتصدرت المجموعة الأوروبية الثانية بعد فوزها في الجولة الأخيرة من التصفيات على سويسرا (2-صفر).

وخاضت السعودية مباراتين وديتين منذ ضمان تأهلها إلى مونديال روسيا 2018، ففازت في الأولى على جامايكا 5-2 وخسرت الثانية أمام غانا صفر-3.

وكانت المباراتان اختبارا للمدرب الجديد الأرجنتيني إدغاردو باوزا الذي تولى مهامه في سبتمبر بعد تأهل المنتخب للمونديال، بدلا من الهولندي بيرت فان مارفيك.