+A
A-

يونايتد يواجه ليفربول في أول اختباراته هذا الموسم

يواجه مانشستر يونايتد أول اختبار حقيقي في مسيرته ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، وذلك عندما يحل ضيفا على ليفربول يوم السبت في قمة مباريات المرحلة الثامنة للمسابقة.

ويلتقي الفريقان الأكثر نجاحا في تاريخ الدوري الانجليزي على ملعب (آنفيلد) معقل ليفربول، والأمل يحدوهما في حصد النقاط الثلاث، في ظل انطلاقتهما المتباينة في البطولة هذا الموسم.

ويسعى يونايتد، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 19 نقطة، بفارق هدف وحيد فقط خلف جاره اللدود مانشستر سيتي (المتصدر)، لاجتياز عقبة ليفربول للتأكيد على عزمه المنافسة بقوة على اللقب، ومواصلة مطاردة سيتي في سباق الصدارة.

في المقابل، فإن نتيجة المباراة بالنسبة لليفربول، صاحب المركز السابع بفارق سبع نقاط خلف قطبي مدينة مانشستر، ربما ستكون أكثر أهمية بالنسبة له للخروج من دوامة نتائجه المهتزة، بعدما اكتفى بتحقيق انتصار وحيد فقط في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة.

ويفتقد يونايتد خدمات عدد من عناصره الأساسية في المباراة بداعي الإصابة، في مقدمتهم بول بوغبا ومايكل كاريك ومروان فيلايني.

كما تحوم الشكوك أيضا حول مشاركة المدافع فيل جونز في المباراة، عقب تعرضه للإصابة خلال مشاركته مع منتخب إنجلترا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم المقررة بروسيا العام المقبل، وهو ما يجعل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد مضطرا لتوفير العمق الكامل لقائمة فريقه.