+A
A-

آسيوي يستأجر معدات قيمتها 350 دينار ويبيعها بـ15 دينار

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) برفض استئناف آسيوي "31 عامًا" كان قد باع مطرقة ومنشار كهربائي قيمتهم 350 دينار، بقيمة 15 دينار فقط، بعد أن استأجرهما من أحد محلات تأجير المعدات منتحلاً اسم موظف آخر في الشركة التي يعمل فيها، وأيدت معاقبته بالحبس لمدة شهرين مع النفاذ مع الأمر بإبعاده نهائيًا عن مملكة البحرين بعد تنفيذه العقوبة المقضي بها بحقه.

وثبت للمحكمة أن المستأنف  في غضون العام 2017، ارتكب الآتي:

أولاً: ارتكب تزويرًا في محرر خاص وهو الرصيد الخاص بمحل تأجير المعدات وذلك بأن انتحل شخصية شخص آخر في محرر أعد لتدوين المعدات المستأجرة.

ثانيًا: استعمل المحرر المزوّر المبين بالبند أولا فيما زوّر من أجله مع علمه بتزويره.

ثالثًا: اختلس المنقولات المبينة النوع والوصف والمملوكة للمحل سالف الذكر والتي سلمت اليه على سبيل الإجارة.

وتتمثل وقائع القضية فيما أبلغ به المسؤول بمحل تأجير المعدات ، والذي قال إن المستأنف كان قد وقّع على عقد إيجار ثابت به بيانات اسم شخص آخر ورقمه الشخصي بدلاً من بياناته، وأنه استعمل عقد الإيجار في الحصول على معدات بناء من المحل المجني عليه، ومن ثم قام ببيع تلك المعدات، المتمثلة في منشار كهربائي ومطرقة، واختلس قيمتها لنفسه اضرارًا بالمحل المجني عليه.

وأفاد المبلِّغ بأن قيمة المطرقة والمنشار تبلغ 350 دينارًا، وأن المستأنف استأجرهما لمدة 5 أيام بقيمة 3 دنانير ونصف لليوم الواحد فقط، و أنهم علموا بواقعة البيع والتزوير عقب تأخر المستأجر في إعادة المنقولات بعد انتهاء مدة الاستئجار.

وبالتحقيق مع المستأنف قرر بأنه أخذ تلك المعدات، وقام بالتوقيع نيابةً عن ذلك الشخص وبتكليف منه، كوههما يعملان في نفس الشركة، وفي الوقت ذاته اعترف أنه باع المنقولات المستأجرة بمبلغ 15 دينار فقط، وبدون علم ذلك الشخص الذي استئأجر بواسطة اسمه تلك المنقولات.