+A
A-

حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم تحصد أكثر من 600 كيس في يومين

النشيط: نعتز بجميع المشاركين ونطمح لتطوير التعاون مع بنك الدم

المئات توافدوا على الحملة منذ الصباح وقبل إعلان إنطلاق الحملة

 

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لحملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم في نسختها التاسعة عشرة والتي نظمها صندوق النعيم الخيري في مركز شباب النعيم، أنها تمكنت من حصد أكثر من 600 كيس دم خلال يومي الجمعة والسبت (الثامن والتاسع من شهر محرم، الموافق 29 و 30 سبتمبر 2017).

وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة د.فاضل النشيط أن جموع المتبرعين توافدوا لموقع الحملة منذ الصباح الباكر قبل إعلان اللجنة عن استقبال المتبرعين في بادرة إنسانية خيرة تجسد جانبًا مضيئاً من قيم نهضة الإمام الحسين (ع) وهي البذل والعطاء وشعار الحملة لهذا العام "الحسين..محبة" هو إمتداد لهذه النهضة ويعكس رقيا في إحياء ذكرى عاشوراء وهذه الحملة التي تستقطب مئات البحرينين والمقيمين بمختلف أطيافهم للتبرع بدمائهم في سبيل إنقاذ حياة مرضى ومحتاجين، دون النظر إلى انتمائهم ولونهم وهو أحد أسرار استمرار هذه المبادرة الإنسانية الراقية.

وبين د.النشيط أن الحملة في يومها الأول والذي كان مخصصًا للنساء استقبلت 283 متبرعة منهن 56 سجلن عن طريق النظام الالكتروني، وكانت الحصيلة النهائية 72 كيس دم، فيما استقبلت الحملة أكثر من 1200 شخص في اليوم المخصص للرجال منهم 150 شخص حجزوا مواعيدهم الكترونياً عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة، إلا أن محدودية الأكياس المتوافرة تحول دون استيعاب كامل الأعداد المقبلة للتبرع وقد حصدت الحملة في يومها المخصص للرجال أكثر من 540 كيس دم حتى إعداد التقرير.

وثمن النشيط توجيهات سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح للمعنيين في الوزارة للتعاون مع الحملة معربًا عن ثقته في تعزيز وتطوير التعاون المستقبلي مع بنك الدم المركزي ووزارة الصحة لإطلاق الحملة في عامها العشرين والذي تعكف اللجنة على الإعداد إليه بشكل مبكر، مثمنًأ في ذات الوقت الدعم اللوجستي من مركز شباب النعيم وإدارة الأوقاف الجعفرية وتعاون وزارة الداخلية ممثلاً بمديرية أمن محافظة العاصمة ومركز شرطة النعيم.

وتوجه النشيط بجزيل الشكر لكل كوادر الحملة المتطوعين والذين بلغ عددهم نحو 200 شخص عملوا بكل جد كخلية نحل لضمان سير الإجراءات بكل سلاسة خدمة للمتبرعين.

من جهته أعرب رئيس مركز شباب النعيم غازي عبدالمحسن عن خالص شكره وتقديره لوزارة الشباب لتعاونها مع المركز لتيسير إستضافة حملة الامام الحسين عليه السلام للتبرع بالدم في بادرة تعكس تكامل العمل المؤسساتي في المنطقة.

وقال عبد المحسن وهذا العمل الانساني هو اصدق مثال على ثمرة التعاون البناء بين أبناء المنطقة الذين يتوجهون بالشكر الجزيل لجميع من ساهم على مدى الأعوام التسعة عشر الماضية وعلى رأسهم الحكومة الموقرة ممثلة بوزارة الصحة والتي خصصت مركز النعيم الصحي ليكون مقرا لهذه الحملة على مدى الأعوام الماضية ووجهت الاخوة في بنك الدم للتعاطي البناء معنا والشكر موصول كذلك إلى جميع الداعمين من الشركات والبنوك والأفراد على عطائهم النبيل حتى يكون الحسين عليه السلام حاملا شعلة الإخاء والإنسانية بين جميع الأمم.

وثمن عبدالمحسن جهود العاملين في الحملة والذين شكلوا نموذجاً رائعًا للعمل الجماعي وإدارة استقبال الجموع بكل مهنية، ونحن على ثقة أن هذه المبادرات الخيرة ستتطور وتواصل عطائها.

جدير بالذكر أن حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم تأسست في التاسع من محرم 1421هـ الموافق 15 إبريل 2000م، بتظافر جهود أهالي منطقة النعيم وبتنظيم جمعية النعيم الخيرية (صندوق النعيم الخيري سابقاً) ووزارة الصحة من أجل دعم مخزون بنك الدم المركزي، متخذة من نهضة الإمام الحسين (ع) نبراساً مضيئًا في دروس البذل والعطاء الإنساني، وقد رفدت الحملة بنك الدم المركزي خلال الـ 18 عامــاً الماضيــة بأكثر من 12 ألف كيس دم.