+A
A-

رئيس الأمن العام يطلع على الاستعداد والجاهزية تنظيم وتأمين المناسبات الدينية

تفقد سعادة اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، مساء أمس ، عددا من المواقع ومراكز الشرطة بالمديريات الأمنية المختلفة ، حيث اطلع سعادته على سير العمل والإجراءات المتبعة وفق الخطط الموضوعة لتأمين الفعاليات والمناسبات ، والتي يتم تنفيذها بكل مهنية ، انطلاقا من دراستها والتدريب عليها بشكل دقيق بالإضافة إلى الخبرات المتراكمة لدي مختلف القطاعات الأمنية ، كما اطلع رئيس الأمن العام على الاستعداد والجاهزية اللازمة والتنسيق المحكم بين مختلف الأجهزة الأمنية لمساعدة الجهات المعنية من خلال التعاون المستمر معها في تنظيم وتأمين المناسبات الدينية وتجاوز أي عقبات ، خاصة وأنه سبق موسم عاشوراء عقد عدة اجتماعات تنسيقية مع الأطراف ذات الصلة.

وأعرب رئيس الأمن العام عن شكره وتقديره لمعالي وزير الداخلية على توجيهاته الحثيثة بضرورة العمل على توفير أفضل الخدمات والتواصل مع كافة مكونات المجتمع في إطار العمل على تعزيز الشراكة المجتمعية وبما يضمن حفظ الأمن وحماية السلامة العامة ، كما أعرب رئيس الأمن العام عن شكره للمحافظين على دورهم البناء وحرصهم على التواصل الايجابي من خلال عقد المزيد من الاجتماعات التنسيقية والقيام بزيارات ميدانية في إطار العمل على حفظ الأمن وحماية السلامة العامة ، فضلا عن تفاعلهم مع أبناء محافظاتهم من الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني بما يعود بالنفع على المواطن بالدرجة الأولى.

وأشاد رئيس الأمن العام بدور رجال الأمن ، ضباطا وأفراد ، وأدائهم واجباتهم بكل إتقان وإخلاص ، مقدما كذلك شكره للجهات القائمة على موسم عاشوراء وكل من يعمل على إبقاء المناسبة في إطارها الديني وتجاوز كافة العقبات بما يكفل حفظ الأمن والنظام العام.

وأوضح أن التواجد الأمني في مواقع فعاليات عاشوراء، هدفه توفير الاحتياجات الأمنية المطلوبة ، و تأمين السلامة المرورية ، مشددا على أنه لن يتم السماح باستغلال هذه المناسبة في مخالفة القانون ، وفي هذا الإطار فإن الأجهزة الأمنية المعنية ملتزمة بدورها وواجباتها الأمنية وإنفاذ القانون ، بما يضمن توفير السلامة العامة ومنع أي إساءة قد تخرج المناسبة عن مسارها الصحيح.

وأكد رئيس الأمن العام أنه سيتم التصدي بموجب الضوابط القانونية المقررة لأي تجمعات أو دعوات تحريضية أو أعمال من شأنها الإخلال بالأمن والنظام العام وتعريض السلم الأهلي للخطر وتعطيل مصالح المواطنين ، مشددا على المضي قدما في إنفاذ القانون واتخاذ كل ما من شأنه حفظ أمن الوطن وتعزيز السلامة العامة لكافة المواطنين والمقيمين.

وفي ختام جولته التفقدية ، دعا رئيس الأمن العام ، الجميع ، إلى تحمل مسؤولياتهم المشتركة في دعم الجهود الأمنية والتنظيمية التي تهدف إلى حفظ أمن الوطن.

رافق رئيس الأمن العام خلال جولته التفقدية نائب رئيس الأمن العام ، قائد قوة الأمن الخاصة ، مساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب .