+A
A-

بايرن ميونيخ يبحث الهزيمة المذلة في اجتماع أزمة

دعت إدارة بايرن ميونيخ الألماني إلى اجتماع أزمة، الخميس، حيث من المفترض أن تبحث مستقبل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد الهزيمة المذلة التي تلقاها النادي البافاري من باريس سان جرمان الفرنسي (صفر-3) في دوري أبطال أوروبا.

فقد كتبت صحيفة "بيلد" الألمانية في صفحتها الإلكترونية أن "الانفصال ليس مستبعدا. مدرب بايرن يترنح".

وأشارت إلى أن الرئيس التنفيذي لبارين كارل هاينتس رومينيغيه، والمدير الرياضي الجديد البوسني حسن صالح حميدزيتش، رفضا التطرق إلى مستقبل أنشيلوتي خلال وجودهما مع الفريق في المطار قبل رحلة العودة من باريس إلى ميونيخ.

لكنها أشارت إلى أنه خلال العشاء الذي تلا المباراة، قال رومينيغيه أمام الفريق بأكمله أن "هذه الخسارة مؤلمة جدا. خسارة يجب علينا تحليلها والتحدث عنها بوضوح وتحديد العواقب، لأن ما رأيناه ليس بايرن ميونيخ".

وعلى الرغم أن بايرن، حامل اللقب خمس مرات آخرها في 2013، استحوذ على الكرة أكثر من سان جرمان، فإن الأخير عرف بهجماته المرتدة وحسن تنظيمه في ضرب دفاع الفريق الألماني.

وهذه أقسى خسارة لبايرن في المسابقة منذ سقوطه أمام برشلونة بالنتيجة عينها في نصف نهائي 2015.

ورأى رومينيغيه خلال توجهه للاعبين أنه "من المهم أن نعكس بسرعة المنحنى وأن نستعيد أنفسنا كبايرن ميونيخ، وأن نظهر مجددا بأننا الفريق الذي أرعب أوروبا وألمانيا، وأننا سنستعيد ما كنا عليه".

ووجهت الانتقادات لأنشيلوتي بسبب إبقائه المخضرمين الهولندي أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد البدلاء.

ويحتل بايرن حاليا المركز الثالث في الدوري المحلي بفارق ثلاث نقاط عن غريمه بوروسيا دورتموند المتصدر قبل المرحلة السابعة التي يحل فيها النادي البافاري ضيفا على هرتا برلين الأحد.