+A
A-

شركات هيونداي ودايملر وبي ام دبليو تقرر سحب قرابة 6 آلاف سيارة من كوريا الجنوبية

قررت شركات هيونداي موتر ودايميلار ترك و بي ام دبليو سحب 5,690 سيارة بيعت في كوريا الجنوبية بسبب عيوب في بعض الأجزاء اعتبارا من الثامن عشر من الشهر المقبل.
وتقوم شركة هيونداي بحسب وكالة أنباء "يونهاب" بسحب 3,408 سيارة من طراز "لونيك" منتجة خلال الفترة من أكتوبر حتى أبريل نتيجة لبعض العيوب في التصنيع في وحدة التحكم في الطاقة الالكترونية .
وتسمح المشكلة للمبردات بالتلامس مع لوحة الدائرة الكهربائية للوحدة مما يؤدي إلى فقدان الطاقة، الأمر الذي قد يزيد من خطر حدوث تحطم.
كما ان نحو 579 سيارة "سيدان جينسيس جي 80 " و 10 سيارات "ماكسكروز" رباعية الدفع انتجت في عام 2017 يمكن أن تفقد الطاقة إذا لم يتم إزالة الحطام المعدني بشكل صحيح من ممرات الوقود من العمود المرفقي المحرك. 
ويمكن للحطام أن يحد من تدفق الزيت إلى المحامل، ويزيد من درجات الحرارة ويسبب التآكل المبكر.
وتعتزم شركة دايملر ترك كوريا سحب 909 شاحنة أنتجت على مدى السنوات الثلاث الماضية، بما في ذلك أروكس، أكتروك و أتيغو النماذج، بسبب أن تجميع المحور قابل للكسر أثناء السير على الطريق.
كم بدأت بي ام دبليو سحب 715 من دراجاتها النارية آر ناين تي المنتجة خلال الفترة من 2014 إلى 2017 بسبب قضية سوينغارم وسحب 64 من دراجاتها النارية آر 1200 آر تي بسبب عيب في الأضواء الخلفية .