+A
A-

قضايا الأسر بـ"شرطة الشمالية" يشارك في برنامج تدريبي بالمجلس الأعلى للمرأة

تفعيلا لإستراتيجية الشراكة المجتمعية ، شارك مكتب القضايا الأسرية بمديرية شرطة المحافظة الشمالية في البرنامج التدريبي الذي يعده المجلس الأعلى للمرأة ويُعنى بتأهيل وزيادة الخبرات للأفراد التابعين لهذه المكاتب بالمديريات الأمنية.

 يأتي ذلك في إطار الحرص المستمر لمديرية شرطة المحافظة الشمالية على تطوير وتحديث العمل بمكاتب القضايا الأسرية ورفع مستوى الأداء بما يكفل تقديم خدمات ذات مستوى رفيع .

 وخلال البرنامج التدريبي ، تم مناقشة بعض النقاط المهمة والتي تعد محل التقاء بين الجانبين مثل آليات تحديد الحالات وأشكال الدعم الذي يقدمه المجلس الأعلى للمرأة مثل الدعم النفسي والدعم المالي وتوكيل محام في بعض الحالات بالإضافة إلى وجود فريق يختص بمتابعة الحالات التي تصل إلى المجلس الأعلى للمرأة.

 كما تخلل البرنامج زيارات ميدانية لمحاكم الأسرة (مكتب التوفيق الأسري) بوزارة العدل والشئون الإسلامية للتعرف على آلية تسجيل الدعاوي في مكتب تسجيل الدعاوى ، كما تم عرض نماذج تطبيقية وكيفية مقابلة الحالات مباشرة بالإضافة إلى تقديم عرض بشأن آلية توثيق اتفاقيات الصلح الأسري في المحاكم الشرعية وآلية التنفيذ في محاكم التنفيذ الأسري.

 وأشار مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية  إلى ضرورة المضي قدماً في مثل تلك البرامج والدورات التدريبية واستمرارية الشراكة والتعاون بين المديرية وجميع القطاعات العامة والخاصة لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية وتعزيز المهارات لتقديم الخدمات الإرشادية والعلاجية.