+A
A-

فوز سادس على التوالي لنابولي وثالث لروما

حقق نابولي المتصدر فوزه السادس في ست مباريات لأول مرة في تاريخه، بصعوبة كبيرة على مضيفه سبال المتواضع 3-2 السبت في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما تخطى روما الرابع أودينيزي الجريح 3-1.

ورفع لاعبو المدرب مارويتسيو ساري رصيدهم إلى 18 نقطة من 6 مباريات، بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والذي يستقبل جاره تورينو في وقت لاحق.

وعلى ملعب "باولو ماتسا"، افتتح باسكوالي سكياتاريلا التسجيل لسبال (13) رد عليه سريعا لورنتسو أنسينيي (14).

وفي الشوط الثاني، تقدم الفريق الجنوبي عبر المهاجم الإسباني خوسيه كايخون (71)، لكن فيديريكو فيفياني عادل بعد 7 دقائق (78)، قبل أن يقتنص الجزائري فوزي غلام هدف الفوز بعد مجهود فردي مميز (83).

ويواجه نابولي ضيفه فينورد روتردام الهولندي الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا.

وعلى الملعب الأولمبي، تحضر روما بأفضل طريقة للاختبارات الصعبة التي تنتظره في الأيام القليلة المقبلة، وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه الجريح أودينيزي 3-1.

وحسم فريق المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو اللقاء في الشوط الأول بعدما سجل أهدافه الثلاثة عبر البوسني أدين دزيكو (12)، الذي رفع رصيده إلى ستة أهداف في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وستيفان الشعراوي الذي سجل ثنائية (30 و45).

وحصل روما على فرصة لإضافة هدف رابع قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي، لكن الأرجنتيني دييغو بيروتي أهدر ركلة جزاء بعدما سدد الكرة في القائم، ثم نجح أودينيزي في تسجيل هدفه الشرفي بعدها بثوان عبر الدنماركي ينس ستريغر لارسن (90).

وحقق روما فوزه الرابع في خمس مباريات كونه يملك مباراة مؤجلة ضد سمبدوريا من المرحلة الثالثة (تأجلت بسبب الأمطار)، ليتحضر بأفضل طريقة للرحلة التي ستحمله إلى أذربيجان حيث سيتواجه الأربعاء مع قره باخ في مسابقة دوري الأبطال التي استهلها بالتعادل على أرضه مع أتلتيكو مدريد الإسباني (صفر-صفر).