+A
A-

الفيحاني يجتمع مع رئيس وفد تقييم أداء المؤسسات بمنتدى اسيا والمحيط الهادئ

اجتمع سعادة السيد سعيد بن محمد الفيحاني رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان - على هامش الزيارة التي يقوم بها حاليا الى جنيف لحضور جلسة اعتماد تقرير الفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل لمملكة البحرين - مع البروفيسور كريس سيدوتي رئيس وفد تقييم الاداء المؤسسات الوطنية بمنتدى اسيا والمحيط الهادئ للمؤسسات الوطنية (APF) العضو السابق في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في استراليا.

وتم التطرق خلال الاجتماع الى المرحلة القادمة المعنية بالتعاون مع المؤسسة الوطنية وذلك من خلال تنفيذ عدد من الدورات وورش العمل الهادفة الى رفع القدرات والواردة في تقرير تقييم قدرات المؤسسة الوطنية لمملكة البحرين والتي انتهى اليها الوفد بعد الزيارة التي قام بها الى المؤسسة في بداية هذا العام.

ووضح الفيحاني ان المؤسسة ترحب بنتائج تقرير تقييم الاداء وترغب في البدء في تنفيذ برامج التعاون التقني لرفع قدراتها والعمل على تنفيذ اهدافها واختصاصاتها سواء لأعضاء مجلس المفوضين او موظفي الامانة العامة.

كما اطلع البروفيسور سيدوتي على تقرير الزيارة غير المعلنة للمؤسسة لسجن النساء بمدينة عيسى، ونتائج المؤتمر الصحفي الذي اقامته المؤسسة في 10 سبتمبر لتدشين هذا التقرير، اضافة الى ما قامت به المؤسسة من افتتاح فرع لها في مقر اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص في يونيو الماضي، لاستلام الشكاوى المتعلقة بالمقيمين والاجانب اضافة الى تدشين خط ساخن باللغتين العربية والانجليزية يعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال الشكاوى، والحملة الاعلامية التي صاحبته.

وهنأ البروفيسور سيدوتي رئيس المؤسسة على انتخابه رئيسا للمؤسسة، وشكره على التجاوب البناء الذي يهدف الى زيادة قدرة المؤسسة على حماية وتعزيز حقوق الانسان في مملكة البحرين من خلال الزيارات المعلنة وغير المعلنة.

كما اشاد بافتتاح المؤسسة لمكتب لها في مقر اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، واشاد أيضا بتدشين الخط الساخن والذي يعتبر انجازا كبيرا واحد توصيات تقرير تقييم الاداء والذي يضاف الى انجازات المؤسسة خلال الفترة القصيرة الماضية. 

واتفق الطرفان على تنظيم لقاء بين مفوضي وموظفي المؤسسة من جهة ومع البروفيسور سيدوتي من خلال عقد مؤتمر تلفزيوني لبدء الإعداد لهذا التعاون وتنفيذ التوصيات.