+A
A-

الحمر يستعرض مع وفد "الكونغرس الامريكي" مكتسبات الإسكان

استقبل المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان بمكتبه بديوان الوزارة وفد من الكونغرس الامريكي بمناسبة زيارته للبلاد، حيث رحب بأعضاء الوفد، متمنياً لهم طيب الإقامة بمملكة البحرين.

وقد تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والتنسيق المشترك القائم بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وقدم وزير الإسكان للوفد شرحاً حول مسيرة الخدمات الإسكانية التي تقدمها الحكومة للمواطنين ذوي الدخل المحدود والمعايير والسياسات التي تتبعها الوزارة وخطتها لتنفيذ المشاريع الإسكانية بالمملكة.

وتطرق الحمر إلى الرعاية والدعم اللامحدودين التي توليها القيادة والحكومة لملف السكن الاجتماعي بالمملكة، مستعرضاً مبادرات وخطط الوزارة التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستدامة للملف الإسكاني على المدى البعيد، سواء من خلال مشاريع مدن البحرين الجديدة، أو مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص التي شرعت الحكومة في تطبيقها وحققت نجاحاً ملموساً، مشيراً إلى التوجه المستقبلي للوزارة للتحول من جهة مزودة للخدمة الإسكانية إلى جهة منظمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يرفع من مستوى الكفاءة التنظيمية لإدارة ملف السكن الاجتماعي بالمملكة.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى قيام وزارة الإسكان مؤخراً بتوقيع وثيقة تعاون مع المكتب الإنمائي بالأمم المتحدة من أجل تحديث الخطة الإسكانية لتواكب المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة، وفي إطار حرص الوزارة على مواكبة خططها وبرامجها لتلك المتغيرات والتحديات.

كما قدم الوزير شرحاً موجزاً حول معايير استحقاق الخدمات الإسكانية للمواطنين ذوي الدخل المحدود، والفئات المشمولة، ومراحل تطور تلك المعايير منذ انطلاق مسيرة الإسكان الاجتماعي بالمملكة وصولاً إلى المعايير المعمول بها حالياً.

من جانبه أعرب وفد الكونغرس الأمريكي عن إعجابهم بتجربة مملكة البحرين في تقديم خدمات السكن الاجتماعي للمواطنين، وخطط الوزارة الرامية إلى توفير السكن الاجتماعي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.