+A
A-

سيتي ويونايتد تحت الأنظار

سيلعب الفريق الذي لا يتوقف عن التسجيل، ضد نظيره العاجز عن هز الشباك، عندما يستضيف مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي، منافسه كريستال بالاس متذيل الترتيب اليوم السبت.

ويبدو فريق المدرب بيب جوارديولا عازما على المنافسة بحق على اللقب هذا الموسم، وفي آخر مباراتين أحرز 11 من 16 هدفا سجلها في 5 لقاءات بالدوري هذا الموسم.
وتبع الفوز الساحق 5-صفر على ليفربول انتصار كاسح آخر بواقع 6-صفر على واتفورد، ويبدو أن ما سيفعله سيتي ببالاس، الذي لم يحصد أي نقطة ولم يحرز أي هدف، يقلق كثيرا مشجعي النادي الواقع في جنوب لندن، وخاصة أن آخر مباراتين بين الفريقين هذا العام فاز بهما فريق مدينة مانشستر 3-صفر و5-صفر.
وحقق بالاس فوزا معنويا 1-صفر على هدرسفيلد تاون في الدور الثالث من كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الثلاثاء الماضي، لكن مع مواجهة مانشستر يونايتد ثم تشيلسي بعد سيتي، يبدو أن الفريق سيتعرض لـ8 هزائم متتالية.
وتحدث روي هودجسون مدرب إنجلترا السابق الذي تولى تدريب الفريق بعد إقالة فرانك دي بور في الأسبوع الماضي عن الأمل.
لكن يبدو أن الرحلة لمواجهة سيتي جاءت في وقت مبكر من فترته وقبل أن ينجح بالاس في الانتفاض.
ونتائج سيتي قابلها أداء مماثل من غريمه يونايتد بقيادة المدرب جوزيه مورينيو الذي يتقاسم معه الصدارة بعد فوزه 4-صفر على إيفرتون الأسبوع الماضي، وهي نتيجة جعلت سجلي الفريقين الجارين متطابقين.

ويحل يونايتد ضيفا يوم السبت على ساوثهامبتون صاحب المركز التاسع حيث سيحتاج المهاجم روميلو لوكاكو إلى هدف واحد لمعادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعب بعد 6 مباريات في الدوري مع يونايتد وهو 6 أهداف والمسجل باسم لويس ساها.
وتبدأ مباريات الجولة بمواجهة محفوفة بالمخاطر بين وست هام يونايتد وتوتنهام، وهي مباراة أنهت في الموسم الماضي آمال الأخير في اللقب بعد فوز وست هام 1-صفر على جاره اللندني.
وسيسعى توتنهام صاحب المركز الخامس لمحو ذكرى خيبة الأمل وربما سيكون سعيدا باللعب خارج ملعبه بعد 3 مباريات بلا فوز بإستاد ويمبلي ملعبه المؤقت في الدوري.
وسيخرج تشيلسي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث لمواجهة ستوك سيتي، بينما سيسعى ليفربول للثأر من هزيمته أمام ليستر سيتي في كأس الرابطة يوم الثلاثاء عندما يحل ضيفا على إستاد كينج باور مرة أخرى.

ويواجه رونالد كومان مدرب إيفرتون الذي يحتل المركز 18 من 20 فريقا وضعا غير مريح، قبل أن يستضيف بورنموث.
ووضع إيفرتون حدا لهزائمه في 4 مباريات في كل البطولات، حيث لم يحرز أي هدف واهتزت شباكه 12 مرة، عندما فاز 3-صفر على سندرلاند في كأس الرابطة.
وسيلعب بيرنلي ضد هدرسفيلد في مواجهة بين فريقين حققا نتائج كبيرة بعكس التوقعات وهي المواجهة الأولى بينهما في دوري الأضواء منذ 1971.
ويحتل هدرسفيلد الوافد الجديد المركز السادس متقدما بمركز واحد على بيرنلي الذي فاز على تشيلسي وتعادل مع توتنهام وليفربول حتى الآن.
وسيحل المدرب كريس هوتون وفريقه برايتون ضيفا على فريقه السابق نيوكاسل يونايتد يوم الأحد بينما يأمل أرسنال في مواصلة انتفاضته بعد بداية متواضعة، عندما يستضيف وست بروميتش ألبيون يوم الإثنين.