+A
A-

فيولا تحرز خامس افضل زمن عالمي بنصف ماراثون السيدات

أحرزت العداءة البحرينية "فيولا جيجومبا" خامس أفضل زمن عالمي في سباق نصف ماراثون في آخر تصنيف للإتحاد الدولي لألعاب القوى على موقعه الرسمي.

وجاء ذلك بعد تألق العداءة اللافت في سباق نصف الماراثون ضمن ملتقى ماتوني الدولي والذي اقيم في العاصمة التشيكية براغ مؤخراً بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 1:06:06 ساعة، لتحقق أفضل زمن آسيوي وتحطم الرقم البحريني المسجل بإسم العداءة ايونيس كيروا (1:06:64( حيث برزت جيجومبا بشكل لافت وخطفت المركز الأول بكل جدارة واقتدار لتسجل اسمها في لوحة شرف السباق معتلية المركز الأول من بين جميع العداءات المشاركات.

وفرضت العداءة "فيولا جيجومبا" نفسها على مستوى العالم في سباق نصف ماراثون بفضل ما تتمتع به من إمكانيات بدنية وقدرات متميزة في سباقات المسافات الطويلة لتسجل اسمها بين نخبة العداءات المتميزات في هذا النوع من السباقات وتعكس ما تمتلكه ألعاب القوى البحرينية من عناصر ذات إمكانيات جيدة في سباقات المسافات الطويلة.

وبدورها، عبرت العداءة "فيولا جيجومبا" عن سعادتها البالغة بتحقيق المركز الأولى في ملتقى ماتوني الدولي وحصولها على المركز الخامس على العالم بعد الرقم الجديد الذي حققته في الملتقى وهو ما يشكل لها دافعاً من أجل المضي قدما نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والنتائج المشرفة لألعاب القوى البحرينية بمختلف الاستحقاقات القادمة.

وأضافت بأن ما حققته من نتائج ايجابية لغاية الآن هو ثمرة للدعم الذي تحظى به من مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، ومتابعة واهتمام نائب رئيس الاتحاد محمد عبداللطيف بن جلال.

وتطلعت لتحقيق نتائج وأرقام أفضل في الملتقيات والبطولات القادمة لتعزيز اسم المملكة في مختلف المحافل، مؤكدة حرصها على التدريب المستمر والاستعداد المتواصل في المعسكرات التدريبية لترفع من قدراتها البدنية في سبيل نيل المزيد من النجاحات التي تعلي راية الوطن.