+A
A-

الجودر: اهتمام ناصر بن حمد بمدينة الشباب جعلها منصة لتدريب الشباب

أناب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة لتكريم الشباب المتميزين في مدينة شباب 2030 في نسختها الثامنة الذي أقيم في مركز المحرق الشبابي النموذجي بحضور د. إبراهيم جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" وعدد من مسؤولي وزارة شؤون الشباب والرياضة، وتمكين.

وبهذه المناسبة أكد سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واهتمامه المباشر بمدينة شباب 2030 جاء ايمانا من سموه أن العنصر الشبابي الامر الذي جعل من المدينة أهم مشروع قادر على تنمية مهارات الشباب وتطويرها لافتا إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة سخرت امكانياتها المختلفة لرفع قدرات شباب وشابات البحرين في شتى المجالات.

وأضاف أن مملكة البحرين تفخر بمكوناتها الشبابية التي تمتلك من القدرات والمهارات العالية التي تؤهلها لمنافسة نظرائهم من مختلف دول العالم، وأن المملكة تتطلع لاستثمار هذه الطاقات الشابة في بناء المستقبل باعتبارهم عماد تنفيذ خطط التنمية المستدامة خلال السنوات القليلة القادمة.

ونوه سعادة وزير شئون الشباب والرياضة إلى أن الاحترافية والجودة هي أسس قامت عليها كل البرامج والفرص التدريبية التي وفرتها المدينة للمشاركين فيها هذا العام، وهو ما أثمر في مخرجات متميزة على مستوى الأفراد والمشروعات التي تحققت بأيدي الشباب الذين أظهروا براعة لافتة في الابتكار والإبداع، موضحا أن ما يثلج الصدر أن المدينة باتت تتطور عاما بعد عام بكوادر تدرجت وتطورت داخل المدينة نفسها على مدار السنوات الماضية.

وأشاد بالتعاون المثمر مع هيئة صندوق العمل "تمكين" في مختلف فعاليات الوزارة الموجهة للارتقاء بالشباب البحريني، مؤكدا أن هذا التعاون بين الجهتين قائم على أساس الارتقاء بالشباب وتوفير أحدث الوسائل العلمية والتدريبية لهم.

ومن جانبه أكّد الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل" تمكين"أن حرص "تمكين" المستمر على دعم مدينة شباب 2030، يأتي ضمن أهدافها الأساسية في تهيئة الشباب البحريني وتزويدهم بالمعارف التي يحتاجونها ليكونوا قادرين على الانخراط في سوق العمل.

وأضاف:" نحن نؤمن بأهمية الاستثمار في الشباب البحريني الذي نعوّل عليهم مسؤولية النهوض بالاقتصاد البحريني في المستقبل، ليكونوا خيارًا مفضلا لصاحب العمل، بالإضافة إلى دعمهم في مسيرتهم الريادية إذا اختاروا مسار ريادة الأعمال كخيار مهني."

تضمن الحفل عرض مسرحي وفقرات غنائية أظهرت المواهب الشابة التي تذخر بها المملكة، بالإضافة إلى عرض فيلما تسجيليا عن تفاعل برامج وأنشطة المدينة مع أهداف التنمية المستدامة كما تم تكريم الجهات المتعاونة وهي وزارة شئون الاعلام، المجلس الأعلى للمرأة، مكتب الأمم المتحدة، إدارة التحقيقات الجائية، الإدارة العامة للمرور، السفارة الروسية، وحدة الطاقة المستدامة، هيئة تنظيم الاتصالات، بتلكو، إنجاز البحرين، جسميز، مياه نستله.

عقب ذلك قام وزير شؤون الشباب والرياضة يرافقه الرئيس التنفيذي لتمكين بتكريم الشباب المتميزين من مختلف مراكز مدينة شباب 2030 كما تم تكريم خاص للمشاركين في برنامج "سمو" من فئة ذوي الاعاقات العقلية البسيطة.