+A
A-

وزيرة الصحة تزور زهراء وتطمئن على استقرار حالتها

قامت وزيرة الصحة  فائقة الصالح صباح اليوم بزيارة لمجمع السلمانية ، حيث قامت بزيارة خاصة للمريضة المعنفة " زهراء صبحي " ، وقامت الوزيرة بطمأنة زهراء ، مبينة أنها ستتلقى كافة أوجه العناية الطبية والنفسية المطلوبة ومن قبل كوادر متخصصة خلال وجودها في مجمع السلمانية الطبي.

ومن ناحية ثانية فقد نفت وزارة الصحة في بيان رسمي لها ماتردد في بعض وسائل الاعلام ، ووسائل التواصل الاجتماعي من أن أدارة مجمع السلمانية قامت " بترخيص " وإخراج المريضة المعنفة ، بعد أستقرار حالتها ، وأنها غادرت السلمانية  لدار الامان والتي يتواجد فيها أولادها الخمسة ، حيث تم تخصيص شقة لسكنهم وتلقيهم العناية والرعاية الطبية العلاجية المطلوبة .

وأشار مصدر طبي مسئول بمجمع السلمانية  في تصريحات لـ " البلاد " أن صحة المريضة في تحسن ، وأن آثار الكدمات والورم الواضحة على وجهها وجسمها بدأت تخف ، وكذلك الورم الذي كان يخفي عيونها ، وأنها بدأت تسترد صحتها وعافيتها ، وتشعر بالامان وقل خوفها وهلعها الذي كانت تعانية في الايام الاولى من دخولها السلمانية ، وخصوصا أنه تم تحويلها الى الطابق الخامس حيث تم تخصيص غرفة خاصة لها من أجل دعم صحتها النفسية ، ولكن المصدر نفى خروجها من مجمع السلمانية الطبي قريبا ، وأنها قد تبقى فيع لعدة أشهر وحتى استقرار صحتها بالكامل .  

وأكدت إدارة مجمع السلمانية الطبي بوزارة الصحة على استقرار الحالة الصحية للمريضة المعنفة  " زهراء صبحي  " وإنها لاتزال تتابع تلقي العلاج اللازم بالمستشفى وذلك بالتنسيق مع الطبيب والاستشاري المختص بمتابعة وضعها الصحي.

وشددت إدارة مجمع السلمانية الطبي بأن الطبيب الذي يتابع حالة أي مريض هو المعني بتحديد الفترة الزمنية اللازمة لبقائه في المستشفى، ونفت إدارة مجمع السلمانية ما يتم تداوله من إخراج المريضة من المستشفى بالرغم من إستقرار حالتها.

وبينت وزارة الصحة بأن المسئولين والمعنيين هم على متابعة مستمرة للوضع الصحي للمريضة ألمعنفة مؤكدة على ضرورة التحقق قبل نشر أي معلومات بين ألمجتمع .

وكانت زهراء قد دخلت مجمع السلمانية عن طريق قسم الطواريْ ، وهي في حالة سيئة جدا وتعاني من نزيف في الوجه وفي مناطق متعددة مكن الجسم من أثار الضرب المبرح الذي من قبل زوجها ، والذي كان سيهشم رأسها بقطعة سيراميك ، لولا صراخ أبنتها وبكائها على أمها وهي تنزف ، وبعد أن ركضت لجيرانها لتخبرهم حيث قاموا بالاتصال بالإسعاف الذي نقلها فورا للسلمانية منذ يوم الجمعة الماضي .