+A
A-

"البحرين فخورة بك" عمل فني إهداء إلى ناصر بن حمد نظير إنجازاته ودعمه للشباب

"تعلم من والده حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الكثير ونهل من حنكته حتى بات سموه فارساً مغواراً ورياضياً بارعاً وقائداً للإنسانية والعمل الخيري وملهماً للشباب وناصرهم... إنجازاته الكبيرة في كل ميدان تحرك قلم الشعر ولنظم قصيدة بديعة لحنها ووترها هول القول الذي يصدقه الفعل... إنجازات سموه البارزة التي ليس لها حدود حركت قريحتي للإنشاد فتدفق عليها الشعر".

بهذه الكلمات بدأت فاطمة الظاعن حديثها عن فكرة كتابة قصيدة باللغة الإنجليزية تهديها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، لتحولها بعد ذلك إلى أغنية أطلقت عليها اسم "البحرين فخورة بك"، وهي من غناء الفنانة ريستا والحان انو دوميني ومونتاج عائض الكعبي وإنتاج تلفزيون البحرين.

وقالت الظاعن "إن الإنجازات الكبيرة التي حققها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في كافة الميادين جعلت مني أفكر في تقديم عمل فني جديد يسلط الضوء على تلك الإنجازات البارعة، والتي من أبرزها في الجانب الرياضي والشبابي والعمل الخيري والإنساني، بالإضافة إلى جهود سموه الرائدة في الترويج لمملكة البحرين وإنجازاتها الاقتصادية التنموية، واستراتيجية المملكة في التعايش والتسامح والسعي إلى تحقيق السلام العالمي".

وأضافت "بدأت العمل لإنتاج الأغنية التي أهديها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتم اختيار المغني والمنفذ والمونتاج وتهيئة الأجواء الفنية التي تساعد في إخراج هذا العمل بحلة زاهية تتناسب مع مكانة سموه وإنجازاته الكبيرة، وقد وفقنا في ذلك بسبب تظافر جميع الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بين الجميع".

وأشارت الظاعن إلى أن "العمل يعد تجربة جديدة من حيث تكوين عناصره، ونتمنى كفريق عمل أن وفقنا في تقديم شيء بسيط نرد من خلاله الجميل إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نظير جهوده الكبيرة في خدمة المملكة وفقا لتوجيهات القيادة الرشيدة، ودعمه واهتمامه بالشباب والرياضيين عبر توفير كافة السبل التي تمكنهم من تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم".