+A
A-

احتضان البحرين لشركات عالمية يعزز من مكانتها في قطاع الأعمال

أكد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي أن احتضان مملكة البحرين لشركات عالمية يعزز من مكانتها في قطاع الأعمال، منوها في الوقت ذاته أن افتتاح مكتب جديد لشركة "افايا" في البحرين، يعتبر خطوة مهمة لرفد الجهود الهادفة إلى دعم البنية التحتية للاتصالات، والمساعدة في تعزيز مكانة المملكة كمركز للابتكار في المنطقة.
وقال: "ان المملكة نجحت في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2017 في استقطاب استثمارات جديدة وصل مجموعها الى 330 مليون دولار، بزيادة نسبتها 15% مقارنة مع استثمارات العام الماضي 2016 والتي بلغت 280 مليون دولار".
جاء ذلك في تصريحات صحافية على هامش رعاية الرميحي لحفل افتتاح مكتب جديد لشركة "أفايا" العالمية للحلول التكنولوجية، حيث جدد عزم مجلس التنمية الاقتصادية على مواصلة مساعيه الدؤوبة لجذب المزيد من الاستثمارات في 5 قطاعات رئيسية هي الصيرفة والسياحة والصناعة وتقنية المعلومات والقطاع اللوجستي.
وتوقع الرميحي أن تساهم الاستثمارات الجديدة التي استقطبتها مملكة البحرين في العام الحالي في توفير 2800 وظيفة خلال 3 سنوات، كاشفا عن وجود نقاشات مع عدة مشاريع جديدة للعام المقبل ، من أبرزها مشاريع تصب في مجال التكنولوجيا المالية.
الى ذلك، كشف الرميحي عن تنظيم مجلس التنمية الاقتصادية فعالية (اسبوع التكنولوجيا) خلال الأسبوع المقبل، والذي سيشمل عدة فعاليات لدعم الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، منها افتتاح خيمة (أسبوع الابتكار Byte Middle East) ، وستقدم الخيمة فعاليات مستمرة خلال الأسبوع حول الابتكار والتكنولوجيا، تتضمن النقاشات المتخصصة، والعروض الاستثمارية والتكنولوجية، ومعرض للشركات التكنولوجية الناشئة.
كما ستحتضن المملكة، وفقا للرميحي، يوم الاثنين المقبل قمة شركة "أمازون" لخدمات الويب، وهي القمة التي ستعقد للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 1400 شخصية من شركات إقليمية وعالمية. 
ولفت الرميحي الى ان المملكة ستحتضن كذلك منتدى MITEF للابتكار، والذي سيعقد كذلك للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وسيستقطب أكثر من 1000 مشارك.
وأكد ان استقطاب آلاف الخبراء والمختصين في صناعة التكنولوجيا وتقنية الاتصالات الحديثة من شأنه ان يمنح البحرين فرصة ذهبية لعرض ما تقدمه من تسهيلات مميزة للمستثمرين ضمن مناخ استثماري صديق للاستثمار الأجنبي.