+A
A-

فرص أعمال جديدة في البحرين" بالتعاون مع غرفة التجارة العربية-الفرنسية

أقامت سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية الفرنسية، بالتعاون مع غرفة التجارة العربية-الفرنسية، ندوة بعنوان "السياحة.. فرص أعمال جديدة في البحرين"، اليوم الثلاثاء، حضرها عدد من المعنيين بالقطاع السياحي بالإضافة إلى رؤساء شركات واقتصاديين ودبلوماسيين عرب وأجانب. 
في بداية الندوة، رحب رئيس الغرفة السيد فنسان رينا بسعادة الدكتور محمد عبدالغفار سفير مملكة البحرين في باريس وبالحضور، وأكد أهمية تنظيم فعاليات من شأنها الترويج لهذا البلد الصغير بمساحته والكبير بأهميته بحسب تعبيره، مشيرا إلى الإمكانيات والمعطيات التي تتميز بها المملكة لاسيما من خلال "الرؤية الاقتصادية 2030" التي تم إطلاقها في العام 2008، مؤكدا ضرورة استمرار التعاون وتوطيد العلاقات القديمة العهد القائمة بين غرفة التجارة العربية الفرنسية وبين مملكة البحرين.
وسلط سعادة السفير الدكتور محمد عبدالغفار الضوء على الميزات الثقافية والحضارية والسياحية العديدة لمملكة البحرين، مشيرا إلى النهج الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والذي يشهد تطورا منذ انطلاقته في العام 2000، على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، منوها بالدور الذي تلعبه المرأة في تحقيق النمو الاقتصادي.
وأكد السفير السعي للارتقاء بالثقافة والانفتاح والتسامح، وهي كلها عناصر عرفت بها مملكة البحرين على مر تاريخها، من خلال كونها نموذجا للتعايش بين مختلف أطيافها.
وأشار إلى أهمية التنوع الاقتصادي الذي تنتهجه البحرين مؤكدا ميزة الموقع الجيوستراتيجي المتميز للبحرين، كبوابة للمستثمرين والشركات للوصول إلى أسواق الخليج. 
واعتبر السفير أن الحكومة البحرينية تولي أهمية متزايدة للقطاع السياحي، مؤكدا مدى سرور السياح والمقيمين الأجانب مما يلقونه من حسن ضيافة واهتمام في المملكة، الأمر الذي أشار إليه التقرير الأخير لـ ExpatInsider حول مؤشر "نوعية الحياة" للعام 2017، حيث احتلت البحرين المرتبة الأولى. 
وتم تقديم عروض من قبل كل من السيدة كلاريسلاسميانت أخصائية السياحة والتسويق لدى وكالة Interface Tourisme، ممثلة هيئة السياحة والمعارض البحرينية في باريس، والسيد لوران سنسوسي (Laurent Sansoucy) مدير مكتب باريس لمجلس التنمية الاقتصادية والسيدة فيونا شان (FioanChan) مديرة مكتب فرنسا لشركة طيران الخليج.