+A
A-

المصرية للاتصالات ستقدم خدمات الجيل الرابع

أعلن الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أحمد البحيري، بدء تقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول في 28 سبتمبر المقبل، مع شركات المحمول العاملة في البلاد.

وأضاف البحيري، في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة الثلاثاء، أن الشركة المصرية للاتصالات، التي بدأت اليوم تقديم خدمات المحمول من خلال شبكة اتصالات مصر استثمرت نحو "سبعة مليارات جنيه على خدمات المحمول والإنترنت خلال 2017 بجانب قيمة الرخصة".

ووقعت المصرية للاتصالات في سبتمبر 2016 عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول مقابل 7.08 مليار جنيه، دفعت منها نحو خمسة مليارات جنيه حتى الآن نصفها بالدولار والنصف الآخر بالجنيه.

وتقدم المصرية للاتصالات، المملوكة للحكومة المصرية بنسبة 80 بالمئة، خدمات المحمول عبر شبكة شركة اتصالات مصر بعدما قامت في يونيو، بتوقيع اتفاقات تجارية معها فيما يتعلق بالتجوال المحلي وخدمات الصوت الدولية وذلك لمدة خمس سنوات.

وغيرت المصرية للاتصالات علامتها التجارية، وعملت على الوصول للجمهور من خلال حملات إعلانية كبيرة منتشرة في أغلب شوارع مصر الرئيسية ستعمل تحت شعار (We).

وتتوقع الشركة إنفاق 400 مليون دولار لإنشاء شبكتها الخاصة لخدمات الجيل الرابع، وأن تشكل إيرادات المحمول نحو 16 بالمئة من مجمل إيراداتها في 2022.