العدد 3262
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
“النيابة” والإجهار بالحقيقة
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

تبادر النيابة العامة بشتى دوائرها المختلفة، بإصدار تصاريح صحافية خصبة ودقيقة، تتناول أهم تفاصيل القضايا التي تشغل الرأي العام، من الاتجار بالبشر، وإرهاب الشوارع، والتعدي على المقدسات، وكذلك ما يثار حولها اللغط، وغير ذلك.

واستلم كما هو غيري من الصحافيين، ومراسلي الصحف العربية والأجنبية، رسائل إلكترونية وبصورة مستمرة، أطلع من خلالها على التصريح الصحافي المفصّل للقضية، وحيثياتها، والإجراءات التي اتخذت، والتي سيمضي بها خلال الأيام المقبلة، وفي ذلك بادرة حسنة تحتسب لوزارة الداخلية، وللقائمين على كل من يعزّز هذا الفكر المستنير، والواعد.

ولذلك دلالتان، الأولى: النزاهة في إيصال الحقيقة للرأي العام، خصوصًا فيما يتعلق بالأمن العام للبلد، ولأهل البلد، وبالإجابة عن كل التساؤلات التي تدور بمخيلة المواطن، وتثير هواجسه، وهو ما يعزّز من سمعة البحرين الدولية، كدولة مؤسسات حديثة، وأن المواطن جزء أصيل من منظومتها، وليس مكملاً لها.

والدلالة الأخرى، إجهار الدولة بأن ليس لديها ما تخفيه، أو تخشاه، فالبحرين كانت وستظل، منذ تأسيسها الأول، وطنًا حاضنًا للجميع، ولكل الطوائف، والأديان، والمعتقدات، ركيزتها الأسرة الواحدة، المتقاربة، والمتلاحمة، والتي يغلب على نسيجها الاجتماعي المتنوع، الود والاحترام والرحمة.

كما ينسجم هذا التوجه المحمود مع القوانين الدولية لحقوق الإنسان، والحفاظ على حقوق المتهمين، بعدم التشهير بهم، أو بسمعتهم، وتوفير كل الضمانات القانونية بدفاعهم عن أنفسهم.

ختاما، أوجه خالص الشكر والمحبة والتقدير للنيابة العامة، ولكل العاملين بها، وإلى الأمام دومًا.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية