العدد 3262
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
خليفة بن سلمان.. إضاءات رائدة (2)
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

ذكرى عاشوراء الحسين “ع”.. ماذا تمثل لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه؟ وبناءً على ذلك، ما هي بصمات ودور سموه في دوراتها على مدى السنين الماضية؟

هذا السؤال يطرحه الكثيرون بالتأكيد، ولأننا على أبواب شهر محرم وعام هجري جديد 1439، وعلى أعتاب ذكرى سيدالشهداء الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام)، فإن ثمة إضاءة رائدة أطرحها هنا على إثر اجتماع سمو رئيس الوزراء يوم أمس الأول مع رئيس وأعضاء الهيئة العامة للمواكب الحسينية؛ ولذلك اللقاء دلالات مهمة في تأكيد سموه على الحرية الدينية واحترام المعتقدات وإحياء الشعائر حيث ربطها سموه بتاريخ وثوابت البحرين من جهة، ونموذج التآخي وتماسك النسيج الاجتماعي من جهة أخرى، وبين هذه وتلك؛ فإننا نقرأ أبعد من ذاك مما لا يعلم به الكثير من القراء فقد اطلعت شخصيًّا على وثائق ورسائل رسمية في حقب متعددة منذ الخمسينات والستينات وما بعدها وهي تحوي توجيهات سمو رئيس الوزراء بتقديم التسهيلات والدعم وتوفير كل متطلبات إحياء الموسم، وفي ذات المسار؛ نجد حرص سموه منذ عقود على المناسبات الدينية ودورها في تعزيز روح التآلف وتقوية النسيج الاجتماعي، فيما الرسالة الأكبر والأهم هي الحفاظ على وحدة الكلمة بين أفراد المجتمع، وترسيخ ونشر الوسطية والاعتدال والقيم والمبادئ التي يحض عليها ديننا الإسلامي الحنيف.

وستبقى هذه القيم والإضاءات الرائدة لسموه تؤكد دوره الكريم في ترسيخ هذا الأساس في المجتمع البحريني؛ فيما المطلوب منا جميعًا اليوم كمآتم حسينية وخطباء ومواكب عزاء وفعاليات عاشورائية وبرامج فنية واجتماعية وفكرية مصاحبة أن يكون هذا الموسم يعكس ريادة أهل البحرين في ترجمة المبادئ العظيمة لنهضة الإمام الحسين عليه السلام في بناء الإنسان والأوطان في مسيرته المحمدية الخالدة... فشكرًا سيدي سمو رئيس الوزراء.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية