+A
A-

اعتماد محاور دورة تأهيل منظومة الإحتراف الرياضي

اعتمدت رابطة رواد الرياضة العربية باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية المحاور الخاصة بدورة تأهيل منظومة الاحتراف الرياضي والتي ستقام برعاية اللجنة الأولمبية البحرينية خلال الفترة من 16 لغاية 21 الشهر الجاري بفندق اس هوتيل بمشاركة نخبة من المحاضرين وعدد من المشاركين البحرينيين والعرب في أولى أنشطة الرابطة بمملكة البحرين.

وقال المنسق العام للدورة الأستاذ علي رضي أن الدورة ستناقش المحاور المتعلقة بماهية الإحتراف الرياضي، ومتطلبات ولوائح وقوانين الاحتراف الرياضي، وحقوق وواجبات الرياضي المحترف، وتأثير الاحتراف على حياة الفرد الرياضي، والتطرق للتجارب الناجحة في الاحتراف الرياضي، وهي تستهدف جميع اللاعبين والمدربين والإداريين والحكام وجميع العاملين في الحقل الرياضي ومن لديهم ارتباط بالاحتراف الرياضي.

وسيحاضر في الدورة نخبة من الأكاديميين المعروفين في مقدمتهم د. محمد الرويشد رئيس الرابطة من السعودية، ود. محمد ذيابات من الأردن، ود. عزيز كريم من العراق، ود. عبدالرحمن سيار والأستاذ نبيل طه من مملكة البحرين.

وأضاف رضي " انتشر الاحتراف في السنوات الأخيرة بصورة كبيرة وتطور ليصبح صناعة ذات أسس عالمية تعود على الرياضيين بالنفع ماديا ومعنويا وتحسن الأداء وترتقي بالإبداع الرياضي وعلى هذا الأساس قررت الرابطة تنظيم هذه الدورة بالتعاون مع الكليات والمعاهد المتخصصة وبيوت الخبرة بهدف توعية وتأهيل جميع العاملين في منظومة الاحتراف الرياضي..".

وأوضح بأن الدورة ستتطرق إلى مفهوم ونظام الاحتراف الرياضي ولوائحه وقوانينه ومتطلباته وحقوق الرياضي المحترف وواجباته وإكسابه المهارات اللازمة لنجاح تجربته، داعياً جميع المدربين واللاعبين والإداريين والحكام للمشاركة في الدورة لما لها من انعكاسات إيجابية في الارتقاء بالاحتراف الرياضي في شتى الألعاب الرياضية.

وعلى صعيد متصل، قام وفد من لجنة التحضير والإشراف على الدورة مكون من المنسق العام علي رضي والأعضاء جلال المختار، محمد البلوشي، في بوعلاي بزيارة إلى فندق اس هوتيل لتفقد كافة الترتيبات والتحضيرات اللازمة لانطلاق الدورة مع مديرة الفندق أمينة الغزال، حيث قام الوفد بزيارة القاعة وتفقد كافة المرافق الأخرى المخصصة للدورة.

وعبر الوفد عن ارتياحه الكبير من سير الترتيبات الخاصة بالاستضافة وتم التنسيق مع الفندق بخصوص  ترتيبات السكن والإقامة والضيافة والاستقبال وكافة الترتيبات اللوجستية الأخرى بهدف إتمام كافة الأمور مبكراً سعياً من اللجنة لإخراج الفعالية بأفضل صورة.

يذكر أن رابطة رواد الرياضية العربية التي تنضوي تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية تأسست في المغرب 23 مارس 2014 ومقرها في العاصمة السعودية الرياض وتنظم سلسلة من الأنشطة والبرامج والفعاليات والمؤتمرات التوعوية في عدة مجالات رياضية، مثل مكافحة المنشطات، الإحتراف الرياضي، الإعلام الرياضي، التدريب، إدارة الفعاليات الرياضية، مكافحة شغب الملاعب، والعديد من المجالات الأخرى.